رئيس مجلس النواب يستقبل مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى

استقبل رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الأربعاء، مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى دايفيد شينكر، وسفير الولايات المتحدة الأميركية لدى العراق ماثيو تولر، والجنرال بول لاكامرا قائد قوات التحالف الدولي في العراق وسوريا.

وبحث سيادته خلال اللقاء التطورات السياسية والأمنية والاستقرار الذي تحقق بعد الانتصار على التنظيمات الإرهابية، معربًا عن تقديره لدور التحالف الدولي في إسناد القوات العراقية بكل صنوفها لإحراز هذا النصر.

وقال رئيس مجلس النواب: إن العراق يتطلعُ إلى مشاركة المجتمع الدولي في تعزيز الاستقرار السياسي والاقتصادي، والمساهمة في إعادة الإعمار والتنمية في المدن المحررة، وعودة النازحين إلى ديارهم، داعيًا الشركات إلى توسيع استثماراتها وإقامة شراكة اقتصادية ستراتيجية مع العراق.

كما بحث سيادته التطورات السياسية عربيًّا وإقليميًّا، مؤكدا على سيادة العراق واستقلاله وموقفه الرافض للتصعيد والتوتر في المنطقة.

وأكد رئيس مجلس النواب أن الشعب العراقي وقواه السياسية عازمون على المضي في تحقيق الوحدة الوطنية، مشيرا إلى دور المرجعيات الدينية الرشيدة في حفظ أمن البلد واستقراره.

من جانبه عبَّر مساعد وزير الخارجية الأميركي والوفد المرافق له عن استعداد بلاده لدعم العراق سياسيا وعسكريا والمساهمة في تحقيق الاستقرار والتنمية، مؤكدًا أن الإدارة الأميركية تنظر بعين التقدير والاحترام لدور المرجعيات الدينية في العراق لتحقيق التوازن والتوافق المجتمعي، مشيرا إلى أن ما عُرض في إحدى وسائل الإعلام الممولة حكوميًّا لا يعبر عن وجهة نظر الإدارة الأميركية.

 

 

المكتب الإعلامي
لرئيس مجلس النواب
4 أيلول 2019