الوفود المشاركة في اجتماع  لجنة التخطيط والموازنة الآسيوية تزور مسجدي الكيلاني والنعمان والعتبة الكاظمية في بغداد

زارت الوفود المشاركة في لجنة التخطيط والموازنة في الجمعية البرلمانية الآسيوية يوم الخميس 2019/9/5 مسجدي الشيخ عبد القادر الكيلاني والإمام الاعظم ابو حنيفة النعمان  والعتبة الكاظمية المقدسة في بغداد.
واستهلت الوفود جولتها الدينية بزيارة مسجد ومرقد الشيخ عبد القادر الكيلاني ( رض).
ورحب السيد محمد النعيمي خادم الحضرة القادرية خلال استقباله اعضاء الوفود المشاركة بزيارتهم للمسجد مستعرضا نسب الشيخ الكيلاني.
وتجول اعضاء الوفود داخل الحضرة القادرية واطلعوا على اعمال التوسيع في المسجد.
كما زار اعضاء الوفود المشاركة في الاجتماع الاسيوي مسجد ومرقد الإمام الاعظم ابو حنيفة النعمان ( رض) .
وأكد الشيخ أحمد حسن الطه رئيس المجمع الفقهي العراقي خلال لقاءه اعضاء الوفود المشاركة في اجتماع بغداد الاسيوي على أهمية ترسيخ التعاون والتفاهم بين الدول الاسيوية من اجل صالح شعوبها.
ولفت الشيخ الطه بأن على النواب كونهم منتخبون من الشعوب ان يكون لهم موقفا متميزا اكثر من غيرهم تجاه مايحصل في المجتمعات من مصائب ومشاكل” منوها إلى أهمية تعزيز السلام بمنطقة الشرق الأوسط وحل الخلافات وحقن الدماء التي تسفك من دون أي مبرر.
ودعا الشيخ الطه النواب في الوفود المشاركة بأن يكون لهم دور وموقف في تهدئة الأوضاع وحقن الدماء والضغط على حكومات بلدانهم ليكون لهم دور في بسط الامن والاستقرار والسلام في المنطقة، مشددا على أن الدين الإسلامي يعتبر قتل النفس من اكبر الجرائم و هو لا يجيز ذلك حتى لو كان من ينفذها يدعون انهم مسلمون فهم يتلاعبون بعقول البشر فالاختلاف لا يبرر القتل، فالحوار والنقاش والبحث هو الأساس في التعامل مع الاخر “.
بعدها ادى اعضاء الوفود المشاركة مراسم الزيارة للإمام موسى الكاظم (ع) والامام محمد الجواد (ع) في العتبة الكاظمية المقدسة.
كما التقى اعضاء الوفود خلال الزيارة بالسيد مهدي هادي جواد  الموظف الاقدم في قسم العلاقات العامة بالعتبة المقدسة الذي رحب بهم عارضا لهم نسب الإمامين موسى الكاظم ومحمد الجواد (عليهما السلام).
وقدم السيد جواد للوفود الزائره شرحا مفصلا عن ما تتضمنه العتبة الكاظمية المقدسة من مرافق وما تحتويه من مدارس فقهية.
من جهتهم عبر اعضاء الوفود عن ارتياحهم العميق لزيارة المساجد والعتبات المقدسة في بغداد، مثمنين دور مجلس النواب العراقي في اهتمامه العالي بتوفير البرامج للوفود الزائرة للإطلاع على الثقافات الموجودة في العراق.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
5/9/2019



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X