رئيس مجلس النواب يستقبل رئيس منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)

استقبل رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم السبت، رئيس منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) السيد محمد باركيندو والوفد المرافق له، الذي يزور بغداد على هامش مؤتمر الطاقة.

وقال سيادته خلال اللقاء: إن العراق يحرص على استقرار أسعار النفط وفق توجهات المنظمة. مشيرًا إلى أن المنشآت النفطية العراقية على الرغم من تعرضها لأضرار نتيجة الحروب؛ فإن الحكومة العراقية عازمةٌ على تأهيلها وزيادة إنتاجها، مؤكدا دعم مجلس النواب للقطاع النفطي العراقي وتطويره.

وأضاف سيادته أنه لمن الفخر والاعتزاز أن تحتفل منظمة (أوبك) بالذكرى الستين لتأسيسها العام المقبل في بغداد وفي قاعة الشعب التي احتضنت انطلاقتها عام ١٩٦٠، داعيًا المنظمة إلى مساعدة العراق في تحقيق معدلات إنتاج أكبر لتحقيق مستوى عالٍ من التنمية والإعمار، بعد الانتصار على تنظيم داعش الإرهابي في حرب طويلة كلفت العراق الدماء الزكية والخسائر المادية.

من جانبه عبَّر السيد باركيندو عن سعادته للتطور الأمني وتحقيق السلام والتنمية في العراق، مشيدًا بدوره كعضو مؤسس للمنظمة، مشيرًا إلى دور مجلس النواب في المحافظة على الاستقرار السياسي ودعم القطاع النفطي بالتشريعات التي تساعده على استعادة دوره عضوًا أساسيًّا بين الدول المنتِجة والمصدِّرة للنفط في العالم.

=========
المكتب الإعلامي
لرئيس مجلس النواب
14 أيلول 2019



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X