عقدت لجنة مراقبة تنفيذ البرنامج الحكومي والتخطيط الاستراتيجي اجتماعا برئاسة النائب محمد علي زيني وحضور اعضائها يوم السبت 14/9/2019 لمواصلة مناقشاتها للبرنامج الحكومي للعام الحالي .
وبحثت اللجنة خلال الاجتماع الذي عقد في مقرها نسب انجاز المشاريع لعدد من الوزارات والوقوف على اسباب التلكؤ فيها وايجاد السبل الناجعة لمعالجتها فضلا عن مناقشة مشاريع الاسكان للمواطنين ودعم القطاع الخاص والقضاء على ظاهرة البطالة وايجاد فرص عمل للعاطلين .
واكدت اللجنة على ضرورة تعظيم الايرادات في الموازنة العامة من خلال عمليات تصنيع النفط في العراق وعدم الاكتفاء بتصديره بالشكل الخام اضافة الى تفعيل النظام الضريبي بما يتلائم مع مبدأ العدالة الاجتماعية ومراعاته .
كما بينت اللجنة أهمية تطبيق سياسة التنمية الريفية ودعم الفلاحين وتنشيط القطاع الزراعي في البلاد فضلا عن السيطرة على المنافذ الحدودية والاهتمام بها وتطويرها لتواكب العصر .
في الختام دعت اللجنة الى ضرورة حضور الاجتماعات الخاصة بالاعداد والتخطيط للموازنة الاتحادية لعام 2020 وللاعوام المقبلة اضافة الى مناقشتها مجموعة من القرارات الصادرة من مجلس الوزراء والبحث فيها .
مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
14/9/2019