رئيس مجلس النواب يفتتح جسر بزيبز

افتتح رئيس مجلس النواب، اليوم الأحد، جسر بزيبز الكونكريتي الحديث على نهر الفرات في قرية بزيبز بعامرية الفلوجة في محافظة الأنبار، والرابط بين المدينة وبغداد وشمال محافظة بابل، بعد أن كان جسرا حديديا عائما، والذي شهد عملية نزوح كبيرة ومعاناة خلال الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي.

وحضر حفل افتتاح الجسر عدد من السادة النواب والأمين العام لمجلس الوزراء ووزير الهجرة والمهجرين ورئيس صندوق إعمار العراق ومحافظ الأنبار وأعضاء الحكومة المحلية والسيدة جينين بلاسخارت ممثلة الأمم المتحدة.

وقال رئيس مجلس النواب: إن هذا الإنجاز يشكل معلما مهما من مسيرة البناء وإعادة الإعمار في الأنبار، وهي واحدة من المدن التي تضررت جراء العمليات العسكرية في الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي.

والتقى سيادته عددا من المواطنين في قرية بزيبز، مشيرا إلى بدء صفحة جديدة من صفحات الاستقرار والسلم الأهلي والمجتمعي في المناطق التي شهدت حربًا مقدسةً ضد الإرهاب سالت فيها الدماء الزكية من أبناء الشعب العراقي في عموم البلاد.

هذا وقام سيادته بغرس شجرة قرب الجسر؛ تعبيرا عن السلام والاستقرار والسلم المجتمعي، بعد أن أعلن في وقت سابق قبوله تحدي ممثلة الأمم المتحدة في العراق السيدة جينين بلاسخارت لغرس الأشجار من أجل السلام.
=========
المكتب الإعلامي
لرئيس مجلس النواب
15 أيلول 2019



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X