قرارات وتوصيات الجلسة (2) الاثنين/ 16 ايلول/ 2019

1– تم التصويت بالموافقة على رفض مشروع القانون من حيث المبدأ (مشروع قانون التعديل الاول لقانون وزارة التربية رقم (22) لسنة 2011).

2- أوصت رئاسة المجلس الحكومة بإرسال اسم مرشح او مرشحة لوزارة التربية يتمتع بالكفاءة والنزاهة والاستقلالية ليتسنى لمجلس النواب التصويت عليه.  

3- وجهت رئاسة المجلس لجنة الصحة والبيئة بتقديم تقرير مفصل بخصوص استقالة السيد وزير الصحة ويُعرض على السيدات والسادة الاعضاء في جلسات الاسبوع القادم.

4- طالبت رئاسة المجلس لجنة النزاهة بتضمين الفقرة التي تخص تشكيل مديرية في هيئة النزاهة تتعلق بالتفتيش الاستباقي وتضمين ذلك في قانون التعديل الاول لقانون هيئة النزاهة ويوخذ ذلك بنظر الاعتبار خلال الفترة القادمة قبل القراءة الثانية.

5- تم التصويت بالموافقة على اضافة فقرة على جدول الاعمال تأدية اليمين الدستورية للسيدة (بيداء خضر بهنام) بديلة عن السيد (عما نؤيل خوشابا) حسب قرار المحكمة الاتحادية ذي العدد (214) في 2018.

6- تم التصويت بالموافقة على اضافة فقرة على جدول الاعمال بطلب مقدم من عدد من السادة النواب وطلب الادعاء العام من مجلس النواب برفع الحصانة عن السيد النائب (فائق الشيخ علي) وعرض الطلب على جدول الاعمال للتصويت عليه.

7- أدت السيدة (بيداء خضر بهنام) اليمين الدستورية كنائبة في المجلس بديلاً عن السيد (عما نوئيل خوشابا).

8- قررت رئاسة المجلس استمرار الجلسات لاسبوعين ووجهت الدائرة البرلمانية بتبليغ السيدات والسادة الاعضاء بموعد الجلسات بشكل مستمر.

9- وجهت رئاسة المجلس لجنة الصحة والبيئة بإشراك لجنة العمل والشؤون الأجتماعية ولجنة حقوق الانسان ولجنة المرأة والاسرة والطفولة بالتنسيق معاً واجراء مناقشات مفتوحة مع استضافة المعنيين من خارج المجلس واغناء مناقشة مقترح قانون الضمان الصحي كون هذا القانون يخص حياة المواطن ومن القوانين المهمة.

10 – وجهت رئاسة المجلس لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين باستضافة رئيس لجنة التعويضات في مؤسسة الشهداء لمتابعة امر تعويض المتضررين.  

11- قررت رئاسة المجلس رفع الجلسة الى يوم غد الثلاثاء الموافق 17/9/2019 الساعة الواحدة بعد الظهر.

سير الاجراءات التشريعية:-  

* تم التصويت بالموافقة على مشروع قانون رسم طابع الحملة الوطنية لبناء المدارس ورياض الاطفال.

* تمت القراءة الاولى لمقترح قانون الغاء مكاتب المفتشين العموميين.

* تمت القراءة الاولى لمشروع قانون أنضمام جمهورية العراق الى اتفاقية الاعتراف بقرارات التحكيم الاجنبية وتنفيذها (نيويورك 1958) .

* تمت القراءة الاولى لمشروع قانون أنضمام جمهورية العراق الى اتفاقية النقل البري الدولي لسنة 1975.

* تمت القراءة الاولى لمشروع قانون أنضمام جمهورية العراق الى اتفاقية هوية البحارة رقم (185) لسنة 2003.

* تمت القراءة الاولى لمشروع قانون أنضمام جمهورية العراق الى اتفاقية العمل البحري لسنة 2006.

* تمت القراءة الاولى لمشروع قانون كلية القوة الجوية.

* تمت قراءة تقرير ومناقشة مقترح قانون الضمان الصحي مع ابقاء المناقشات مفتوحة إلى جلسات قادمة.



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X