النائب حيدر الفؤادي يعلن جمع تواقيع 53 نائبا لفك حصار الخدمات عن الاراضي الزراعية

اعلن النائب حيدر الفؤادي يوم السبت 21/9/2019 عن جمع تواقيع 53 نائبا لفك حصار الخدمات عن الاراضي الزراعية واستضافة امين ومحافظ بغداد لمناقشة القضية تحت قبة مجلس النواب.

وقال النائب الفؤادي خلال مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب ” تطرقنا اليوم خلال الجلسة الى موضوع فك الحصار عن الاراضي الزراعية العائدة الى الاشخاص التي تحولت الى سكنيه وخصوصا ان هذه الاراضي الزراعية بنيت منذ اواخر السبعينات وحتى بداية الثمانينات “.

واضاف النائب الفؤادي ” تعلمون ان الحكومة العراقية عجزت عن بناء وحدات سكنية للمواطنين وبالتالي فإن المواطن العراقي اجتهد وقام ببناء وحدات سكنية على اراضيه وفي الاراضي الزراعية العائدة الى الاشخاص التي تكون بعيدة عن الانهار فاصبحت واقع حال وتحولت الى مدن سكنية “.

واوضح الفؤادي ان ” مع الاسف انه منذ ثلاث سنوات هذه المدن محاصرة من قبل امانه بغداد بالتنسيق مع الشرطة الاتحادية ومنع عنها ادخال الخدمات في الكهرباء وخدمات الصحة وخدمات الاكساء والتربية بحجة ان هذه الاراضي متجاوز عليها مع العلم انها تعود الى الاشخاص انفسهم”.

وبين النائب الفؤادي ” اليوم قمنا بجمع تواقيع 53 نائبا من السيدات والساده اعضاء مجلس النواب لمناقشة هذا الموضوع تحت قبة البرلمان “.

وناشد النائب الفؤادي ” رئيس الوزراء من المواطنين للتدخل الشخصي ، مشيرا الى ان ” المواطنين يعانون من مشاكل كبيرة وكثيرة وخصوصا ان هناك ما يقارب من 100,000 بيت في العراق في الاراضي الزراعية وبالتالي اعداد كبيرة جدا “.

واكد النائب على انه ” سيقوم بطرح الموضوع داخل قبة مجلس النواب عند حضور السيدة امين بغداد والسيد محافظ بغداد “.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
21/9/2019



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X