النائب ستار الجابري يطالب بزيارة محافظة ذي قار وتشكيل لجنة تحقيقية بأموال علاج السرطان

اعلن النائب ستار الجابري يوم السبت 21/9/2019 عن مطالبته رئاسة مجلس النواب بزيارة محافظة ذي قار وتشكيل لجنة تحقيقية بأموال علاج السرطان التي تم نقلها خارج المحافظة ومفاتحة الجهات الصحية والحكومية للوقوف على اسباب انتشاره ووفاة الالاف من ابناء المحافظة.

وقال النائب الجابري خلال مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب ” اصابة 4 الاف شخص من مواطني ذي قار بمرض السرطان وهم بعداد الموتى “.

واضاف الجابري ” تم تخصيص اموال من المنحة الكويتية لإنشاء مركز متخصص لعلاج مرضى السرطان في المحافظة الا ان وزارة الصحة اقترفت خطأ كبيرا بتحويل هذه الاموال الى خارج المحافظة في ظل تسجيل اربعة الاف حالة مؤكدة ناهيك عن الوفيات والاصابات غير المثبتة حتى الان “.

واوضح النائب الجابري ” طالبنا مجلس النواب بتشكيل لجنة تحقيقية من قبل لجنتي الصحة والنزاهة للوقوف على اسباب تحويل هذه الاموال الى محافظة اخرى “.

كما طالب النائب الجابري ” رئيس مجلس النواب بزيارة محافظة ذي قار على رأس وفد وزاري متخصص وخدمي كون المحافظة تفتقر لاغلب الخدمات في القطاعات الصحية والخدمية وان تكون بأسرع وقت ممكن “.

وبين النائب الجابري ان ” رئيس المجلس وعد بزيارة المحافظة بالتنسيق مع بقية اعضاء مجلس النواب لزيارة المحافظة مع وفد وزاري للاطلاع على واقعها المأساوي”.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
21/9/2019



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X