رئيس اللجنة المالية يستقبل السفير الياباني

استقبل رئيس اللجنة المالية د.هيثم الجبوري بحضور النائب هوشيار عبد الله يوم الاحد ٢٢/٩/٢٠١٩ سعادة سفير اليابان في بغداد ناوفومي هاشيموتو .

في مستهل اللقاء الذي عقد في مقر اللجنة المالية رحب د. الجبوري بسعادة السفير والوفد المرافق له ، مشيدا في الوقت ذاته بمواقف اليابان وشعبه الداعمة للعراق .

واكد رئيس اللجنة المالية ان السعي مستمر داخل اللجنة لدعم الشركات اليابانية الرصينية للاستثمار والعمل داخل العراق وتوفير كل التسهيلات وازالة العقبات امامها .

واوضح د. الجبوري ان اللجنة المالية تتابع مراحل اعداد الموازنة الاتحادية للعام المقبل بكل تفاصيلها ومن المراحل الاولى عن طريق تشكيل لجنة فرعية من ثلاثة اعضاء من السادة النواب في اللجنة المالية يشاركون في الاجتماعات الخاصة مع المؤسسات المعنية باعداد الموازنة والتخطيط لها قبل وصولها الى مجلس النواب .

واضاف الجبوري ان ما اثير من تصريحات اعلامية حول وجود عجز مالي كبير في موازنة عام ٢٠٢٠ غير دقيق ، حيث تعمل اللجنة المالية على ضغط وتقليص النفقات غير الضرورية والاهتمام بالمشاريع التي تهم المواطن مثل بناء المستشفيات والمدارس والطرق الرئيسية فضلا عن العمل على تعظيم الموارد غير النفطية مثل موارد المنافذ الحدودية وجباية الخدمات التي ترفد الموازنة العامة .

من جانبه اكد سعادة السفير ان قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص الذي تعمل على اقراره اللجنة المالية يعد من القوانين المهمة ويساهم بدفع عجلة الاقتصاد العراقي الى الامام .

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
٢٢/٩/٢٠١٩