النائب نبيل الطرفي يعلن عن تبني كتل سياسية برنامجا جديدا لتفعيل الاداء الرقابي والتشريعي

اعلن النائب نبيل الطرفي يوم الاثنين 23/9/2019عن تجمع نيابي يتبنى برامج جديدة لتفعيل الاداء النيابي الرقابي والتشريعي في مجلس النواب.

وقال النائب الطرفي خلال مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب ” يعيش العراق والمنطقة ظروفا وتحديات تفرض على القوى الوطنية رسم خطوات النجاح في جميع مؤسسات الدولة واسس البناء والتطوير بشكل وطني اولا وكذلك الى ترسيخ دورها الاقليمي ثانيا “.

واشار النائب الطرفي الى انه” بالنظر الى اهميه المرحلة الحالية والتحديات الكبيرة التي تواجهها الدولة العراقية والعملية السياسية ، نقف اليوم من اجل بلورة رؤية موحدة واهداف مشتركة لوضع الخطوة بالاتجاه الصحيح ورسم المسار من خلال وضع برنامج عمل للسنة التشريعية الثانية ايمانا منا بضرورة توحيد الجهود البرلمانية الخيرة داخل المساحات الوطنية المشتركة بغية ايجاد مخرجات وتشريعات تساهم في تدعيم مؤسسات الدولة ومعالجة عيوب التأسيس لكونها تلامس الاحتياجات الضرورية للمواطنين”.

واضاف النائب الطرفي” اننا نؤمن بالجهد الجماعي والمسؤولية التضامنية والعمل التكاملي داخل المؤسسة التشريعية لأنه يمثل مرتكزا مهما في اقرار القوانين الضرورية التي يكون ناتجها ملموسا واثرها واضحا في الشارع العراقي “.

ونبه الطرفي انه ” علينا توحيد المواقف الوطنية التي تحفظ وحدة العراق وسيادته واستقلاله لكي نستطيع المضي نحو الامام في مشروع الاصلاح والبناء “.

وشدد النائب الطرفي على ” انه كلما توحدت القوى الوطنية كان الناتج ايجابيا ومثمرا ويبعث رسائل ايجابيه الى الشعب العراقي”.

واكد النائب الطرفي” ان القادم سيكون افضل مما كان من خلال تضافر جهود اعضاء مجلس النواب “.

واضاف النائب الطرفي ” سنسعى الى تقييم الاداء الحكومي وفق منظار المصلحة الوطنية وعبور هذه المرحلة مهم جدا لكي نجنب العراق ايه اختناقات سياسيه “.

واوضح النائب الطرفي” ان هذا الجهد النيابي ليس مختصرا على كتلة سياسية معينة بل هو دعوة لجميع الكتل السياسية من اجل تقديم الافضل في هذا الظرف الحساس والتاريخي الذي يمر به العراق”.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
23/9/2019



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X