قرارات وتوصيات الجلسة (5) الاثنين/ 23 ايلول/ 2019

 

 

1– بأسم مجلس النواب تقدمت رئاسة المجلس بتوجيه شكر وتكريم للسيد (احمد جار الله عبد الرحمن) الذي حصل على المركز الثالث على العالم الاسلامي لحفظ القران وهو من محافظة نينوى.

2- تم التصويت بالموافقة على اضافة فقرة على جدول اعمال الجلسة (تأدية اليمين الدستورية لبعض السيدات و السادة الفائزين بعضوية مجلس النواب) لتكون الفقرة الاولى على جدول الاعمال.  

3- أدى السيد (قاسم الاعرجي) اليمين الدستورية كنائب في مجلس النواب العراقي.

4- باركت رئاسة المجلس للنائب قاسم الاعرجي تأديته اليمين الدستورية وتقدمت بالشكر على أدائه كوزير للداخلية في الحكومة السابقة وكان مخلصاً في عمله وساهم في عمليات التحرير واستتباب الأمن.

5- وجهت رئاسة المجلس الامانة العامة لمجلس النواب بالتأكيد على مجلس الوزراء بعرض مشاريع القوانين على مجلس الدولة قبل إرسالها الى مجلس النواب.

6- وجهت رئاسة المجلس لجنة العمل والشؤون الاجتماعية والهجرة والمهجرين بإستضافة المعنيين بخصوص ملف درجات المشمولين بشبكة الحماية الاجتماعية بحضور النائب (عبد الرحيم الشمري) عضو لجنة النزاهة وعرض التقرير على المجلس في جلسة يوم الخميس القادم.

7- قررت رئاسة المجلس تأجيل الفقرة ثانياً من جدول الاعمال (تقرير لجنة الامن والدفاع فيما يتعلق بالحوادث الامنية) الى يوم غد لتكون الفقرة الاولى على جدول الاعمال ويُقرأ التقرير والتوصيات بالكامل ويعرض للإعلام بعد تصويت المجلس عليه.

8- وجهت رئاسة المجلس الدائرة البرلمانية بتوزيع الملاحظات والتقرير الخاص بالمفتشين العموميين في الوزارات الموجود لدى لجنة النزاهة على السيدات والسادة الاعضاء.

9- أوصت رئاسة المجلس لجنة النزاهة واللجنة القانونية بتشريع قانون إلغاء مكاتب المفتشين العموميين قبل يوم 24/10/2019 وبفترة أطول لكي تتمكن الحكومة ومجلس النواب من تقييم الأكفّاء الذين يعملون في المؤسسات قبل إنتهاء مدة إنهاء ملف إدارة الدولة بالوكالة.

10- وجهت رئاسة المجلس بأضافة لجنة الاوقاف والشؤون الدينية الى مقترحات القوانين (قانون حماية التنوع ومنع التمييز وقانون مناهضة التعذيب).

12- قررت رئاسة المجلس رفع الجلسة الى يوم غد الثلاثاء الموافق 24/9/2019 الساعة الواحدة بعد الظهر.

سير الاجراءات التشريعية:-  

* تم التصويت بالموافقة على مشروع قانون هيأة التصنيع الحربي.

* تمت قراءة تقرير ومناقشة مقترح قانون إلغاء أمر سلطة الإئتلاف المؤقتة (المنحلة) رقم (57) لسنة 2004.

* تمت قراءة تقرير ومناقشة مشروع قانون إنضمام جمهورية العراق الى اتفاقية النقل البري الدولي لسنة 1975.

* تمت قراءة تقرير ومناقشة مشروع قانون إستيفاء أجر المثل عن الاراضي المملوكة للدولة المتصرف فيها لاغراض غير الزراعية.

* تمت قراءة تقرير ومناقشة مشروع قانون الاتصالات والمعلوماتية.



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X