النائب محمد الجحيشي يطالب بانصاف نينوى في التعيينات واستيعاب المحاضرين المجانيين

طالب النائب محمد الجحيشي يوم الاثنين 23/9/2019 مجلس النواب ولجنتي المالية والتربية بالعمل على انصاف نينوى في التعيينات وخصوصا في قطاع التربية واستيعاب المحاضرين المجانيين ، محذرا من خطر سيمس العملية التربوية في المحافظة .

وقال النائب الجحيشي خلال مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب ” مع بدء العام الدراسي الجديد وتخصيص الدرجات الوظيفية للقطاع التربوي والتي تم تخصيصها لمديرية تربية محافظة نينوى وبالرغم من وجود اكثر من 23 الف محاضر مجاني يسدون الشواغر في المدارس لأكثر من ثلاث سنوات متتالية .

واشار النائب محمد الجحيشي فاننا نعبر عن استغرابنا الشديد من عدم اطلاق الدرجات الوظيفية المخصصة لهم لا سيما وانه تم تخصيص 50% من التعيينات للمحاضرين المجانين فقط”.

وتابع النائب الجحيشي ” كما نعبر عن استغرابنا من عدم تسجيل مباشرة المحاضرين المجانيين لهذا العام بالرغم من النقص الحاصل في الكوادر التدريسية “.

وحذر النائب الجحيشي ” من تبعات خطيرة على العملية التربوية في حال عدم استيعاب المحاضرين المجانيين وخصوصا في ظل النقص الكبير في الكوادر التربوية وقلة التعيينات في الموازنة المالية “.

وطالب الجحيشي ” رئيس مجلس الوزراء بالتدخل المباشر والعاجل بالإيعاز الى وزيري المالية والتربية لإطلاق تعيينات التربية وزيادتها وإنصاف محافظة نينوى في التعيينات وخصوصا في قطاع التربية من اجل ضمان استمرار العملية التربوية” .

واكد النائب الجحيشي ” علينا ان لا ننسى وان نذكر بالدمار الكبير الذي تعرضت له الابنية المدرسية والاثار الخطيرة جراء الحرب على داعش الارهابي وحجم المظلومية والمعاناة التي اصابت جميع القطاعات وخصوصا قطاع التربية والتعليم “.

كما طالب الجحيشي ” مجلس النواب ولجنتي المالية والتربية بالعمل على انصاف نينوى في التعيينات وخصوصا في قطاع التربية واخذ دورهم الوطني والمهني والانساني في الدفاع عن مواطني نينوى وابنائها كونها دفعت ثمنا باهضا في الحرب على الارهاب وكان لها النصيب الاكبر في الدمار والخسائر في الارواح والممتلكات ” .

واضاف النائب الجحيشي ” انه حان الوقت لإنصاف نينوى وطلبتها وكوادرها التربوية “.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
23/9/2019