بيان صادر عن تجمع البرلمانيات العراقيات بشأن الاعتداء على المعتصمات والمعتصمين من خريجي الشهادات العليا

بيان
تلقى تجمع البرلمانيات العراقيات وبأسف شديد الاسلوب غير اللائق الذي إنتهجته قوات مكافحة الشغب العراقية لتفريق المعتصمات  والمعتصمين من حملة الشهادات  العليا ، فبدلا من التعاطف مع هذه الطبقة المثقفة التي أفنت شبابها في الدراسة والبحث والتحليل لتضع بصمتها  المتميزة في مسيرة النهوض بمجتمعنا العراقي،  قامت تلك القوات بفتح خراطيم المياه العملاقة ورشق المتظاهرين بوابل من المياه التي أجبرتهم على مغادرة الشارع بأسى بالغ!
ان مايدعو تجمع البرلمانيات العراقيات الى استهجان ما حدث اليوم الخامس والعشرين من شهر ايلول بان ثمة نساء معتصمات تركن بيوتهن ومسؤولياتهن، والتجأن الى الشارع تحت لهيب الشمس ولعدة شهور لكي يؤمن لعوائلهن حياة اقتصادية آمنة تبعدهن عن شبح العوز وكانت مكافأة الدولة لهن سيولا من المياه ترميهن يمينا وشمالا، ترشقهن بها قوات حكومية وجدت أصلا لتحمي العراق من الشغب وليس من معتصمات سلميات لا يطلبن سوى حقهن المشروع  .
ان تجمع البرلمانيات العراقيات يطالب دولة رئيس الوزراء بوضع حد لهذا التصرف المشين، ويناشده بتأمين درجات وظيفية تتناسب مع شهاداتهم العليا . فبناتنا وابناؤنا أمانة في أعناقنا ولا ينبغي الاستهانة بهم حد تفريقهم بخراطيم المياه .
تجمع البرلمانيات العراقيات في مجلس النواب
٢٠١٩/٩/٢٥


انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X