لجنة الامن والدفاع تستضيف مسؤولين في وزارة الداخلية لمناقشة ترقيات الضباط والقبول في الكليات الامنية

استضافت لجنة الأمن والدفاع النيابية برئاسة النائب محمد رضا آل حيدر وحضور اعضاءها اليوم الأربعاء 25/9/2019 عدد من السادة المسؤولين في وزارة الداخلية.
وتم خلال الاستضافة التي عقدت بمقر اللجنة بمشاركة كل من مدير ادارة الموارد البشرية وعميد كلية الشرطة ومدير المعهد العالي للتطوير الأمني والأداري ومدير أدارة الضباط ومدير معهد أعداد المفوضين ومدير مديرية أدارة التطوع مناقشة سياقات وعمل المؤسسات التدريبية التابعة لوزارة الداخلية والآليات التي يتم من خلالها القبول في الكليات والمعاهد التابعة لوزارة الداخلية.
وجرى خلال الاستضافة التطرق لملف ترقيات ضباط وزارة الداخلية اذ اوصت اللجنة بتجنب غبن اي ضابط في موضوع الترقية وان يتم قبول الطالب في الكليات والمعاهد الامنية على اساس الكفاءة بعيداً عن المحاصصة.
وطلب رئيس واعضاء لجنة الامن والدفاع عرض نتائج القبول على اللجنه لغرض تدقيقها فقط ضمن الدور الرقابي الذي تمارسه وضمان حصول كل ذي حق حقه فضلا عن اهمية مراجعة قواعد البيانات مع قيادة الشرطه الاتحاديه وقيادات الشرطه في المحافظات لترويج معاملات المستحقين قانونا للترقية ممن أمضوا فتره الخدمه الأصغريه بالرتبة.

 

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
25/9/2019