لجنة الشباب والرياضة النيابية تزور برلمان إقليم كردستان

زار وفد لجنة الشباب والرياضة برئاسة النائب عباس عليوي وحضور النائبين د. ديار برواري وارزو محمود يوم الأربعاء 2019/9/25 برلمان إقليم كردستان والتقى بنائب رئيس البرلمان السيد هيمين هورامي.

وجرى خلال الزيارة التي عقدت في مقر مكتب نائب رئيس برلمان كردستان بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين اللجان في مجلس النواب وبرلمان الإقليم وتكثيف حجم الزيارات النيابية للارتقاء بمستوى العمل النيابية من جانبيه التشريعي والرقابي.

وأوضح النائب عباس عليوي رئيس لجنة الشباب والرياضة سعي اللجنة في تقديم برامج تم الاتفاق عليها مع مؤسسة الشركاء الدوليين البرطانية، داعيا برلمان الإقليم للتعاون والتنسيق مع اللجنة في إيجاد الحلول الناجعة والسريعة لمشاكل الشباب والرياضة في العراق، مثمنا الجهود المبذولة من قبل حكومة وبرلمان إقليم كردستان في وضع خطط لحل المشاكل.

من جهته شدد السيد همين هورامي نائب رئيس برلمان إقليم كردستان على ضرورة ان يكون هناك تعاون مشترك بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم وهذا ما شهدناه خلال الفترة الحالية اذ وجهنا على أن يكون هناك تنسيق بين اللجان النيابية في برلمان الإقليم ومجلس النواب وهذا ما ستشهده الأيام المقبلة من خلال عقد لقاءات بين اللجان النيابية في مجلس النواب وبرلمان الاقليم.

بدوره اكد السيد نائب رئيس برلمان إقليم كردستان على أن اهم المشكل التي تواجه الشباب اليوم هي المخدرات والبطالة ومواقع التواصل الاجتماعي مما ابعد الشباب عن قيمهم وثقافاتهم المجتمعية حيث يحتم علينا جميعا الإسراع في حل تلك المشاكل للحفاظ على شبابنا.

كما اكد وفد لجنة الشباب والرياضة على وجود مشاكل كثيرة تواجه الشباب والرياضة واليوم لابد أن توضع قوانين تهتم بهذه الشريحة المهمة في المجتمع، منوهين على اهمية التعاون والتنسيق المشترك بين اللجان النيابية في مجلس النواب وبرلمان إقليم كردستان من أجل إيجاد حلول ناجعة لمشاكل الشباب والرياضة في البلاد.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
2019/9/25