لجنة النفط والطاقة تستضيف رئيس واعضاء لجنة الثروات الطبيعية في برلمان اقليم كردستان

استضافت لجنة النفط والطاقة يوم الخميس 26/9/2019 برئاسة النائب هيبت الحلبوسي وبحضور أعضاء اللجنة وفدا من لجنتي الثروات الطبيعية والمالية في برلمان اقليم كردستان.

ورحب السيد رئيس اللجنة خلال الاجتماع بوفد برلمان الاقليم مؤكدا على اهمية الزيارة التي تأتي لتأكيد حسن النوايا والجدية في ايجاد حلول عاجلة للملفات العالقة بشأن نفط الاقليم واهمية الحفاظ على البنود التي صوت عليها مجلس النواب في موازنة عام 2019.

بدورهم أجاب السادة اعضاء وفد برلمان الاقليم بأنهم جاؤوا يحملون رؤية رئيس حكومة اقليم كردستان وعزمه على حل المشاكل العالقة منذ سنوات.

في الشأن نفسه قام وفد الاقليم بتوجيه دعوة رسمية الى رئاسة اللجنة النيابية لزيارة اقليم كردستان بالإضافة الى تزويد اللجنة ببعض المعلومات عن صادرات النفط في الاقليم والاستهلاك المحلي وخصوصا مع قرب إعداد موازنة عام 2020 .

واشاد عدد من اعضاء لجنة الطاقة بالزيارة التي وصفوها بالأولى من نوعها والايجابية، وتم الاتفاق على عقد لقاءات متواصلة ومشتركة بين اللجنة الاتحادية ولجنة برلمان الاقليم من أجل الوصول الى حلول عاجلة وفاعلة لهذه القضايا العالقة وحل جميع المشاكل دون تأخير.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
26/9/2019