رئيس اللجنة المالية يستقبل وفدا من منظمة UNDP

استقبل رئيس اللجنة المالية النائب د. هيثم الجبوري يوم الاحد 29/9/2019 وفدا من برنامج الامم المتحدة الانمائي في العراق (UNDP) لغرض مناقشة إعداد موازنة عام 2020 .
في مستهل اللقاء الذي عقد في مقر الجنة المالية رحب د. الجبوري بوفد المنظمة واستمع الى طروحاتهم ورؤاهم حول خطة اعداد الموازنة وما يمكن تقديمه من دعم للجنة المالية بهذا الشأن .
واكد رئيس اللجنة المالية ان اللجنة تشارك مع الجهات المعنية في الخطوات الأولى لإعداد الموازنة عن طريق لجنة فرعية مكلفة بذلك ثم تتابع العمل بشكل دؤوب عند وصول الموازنة الى مجلس النواب ، حيث تعقد العديد من الاجتماعات مع الوزارات والمؤسسات لمناقشة خططتهم ومشاريعهم وتحديد الاولويات المهمة لكل منها .
واضاف د. الجبوري ان قطاعات التربية والتعليم والصحة لها الاهمية القصوى في الموازنة فضلا عن المحافظات التي نسعى بشكل مستمر على ان تحصل على استحقاقاتها لتنفيذ مشاريعها المتلكئة والشروع بمشاريع خدمية انتاجية جديدة مثل المستشفيات والمدارس اضافة الى تخصيص المبالغ الكافية للمدن المحررة والنهوض بالبنى التحتيه فيها.
وبين رئيس اللجنة ان اللجنة المالية تتبع استراتيجية جديدة بالاعتماد على ان يكون كل دينار عراقي يجب ان يعكس الى انتاج وجدوى اقتصادية تعود بالفائدة الى ابناء البلد وليس لغرض الاستهلاك فقط ،   فضلا عن اجراء مناقلات لغرض انشاء المشاريع الكبرى مثل اكمال بناء ميناء الفاو الكبير .
مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
29/9/2019