اللجنة المالية تبحث  سبل النهوض بالواقع الاقتصادي العراقي

شاركت اللجنة المالية برئاسة النائب د. هيثم الجبوري وحضور النائب فيصل العيساوي والنائبة سهام العقيلي وعدد من النواب والاساتذة الجامعيين يوم الاربعاء 9/10/2019 في ندوة اقامها المعهد العراقي للاصلاح الاقتصادي.

وبحثت اللجنة المالية خلال الندوة التي اقيمت في مقر المعهد اهم السبل الكفيلة للنهوض بالواقع الاقتصادي في العراق خاصة الفترة التي يمر بها البلد فضلا عن استعراضها للعراقيل التي تواجه الاستثمار وايجاد الحلول العاجلة لذلك اضافة الى خلق فرص عمل للكثير من الشباب العاطل عن العمل.

وبين رئيس اللجنة المالية ان اغلب طلبات المتظاهرين كانت مضمنة بفقرات في قانون الموازنة العامة لسنة 2019 مؤكدا ان اللجنة ستعمل بكل طاقاتها على تضمين الطلبات الاخرى للمتظاهرين ضمن موازنة العام المقبل.

واوضح د. الجبوري ان اللجنة المالية شكلت العديد من اللجان الفرعية لمتابعة عمل المصارف الحكومية وتعظيم الايرادات غير النفطية وعدم الاعتماد على المصدر الواحد من خلال متابعة المشاكل في جباية الكهرباء والضرائب والسيطرة التامة على المنافذ الحدوية والكمارك .

واكدت اللجنة المالية في الختام ان ابوابها مفتوحة بالكامل امام جميع الاساتذة والاكادميين لسماع رؤاهم ومقترحاتهم التي تسهم بدفع عجلة الاقتصاد العراقي نحو الامام.

 

مجلس النواب

الدائرة الإعلامية

10/10/2019