النائبة فيان صبري تشارك في اعمال المؤتمر السابع باربيل

شاركت النائبة ڤيان صبري القاضي رئيسة كتلة الحزب الديموقراطي الكوردستاني ليومي الخميس والجمعة 17-18/10/2019، في المؤتمر السابع الذي اقامه مركز ابحاث اوبن في محافظة اربیل تحت عنوان “نظام كوتا المرأة في العراق: ھل ھو تحديد او ضمان لمشاركة المرأة في العملية السیاسیة”.

وجرى خلال المؤتمر الذي حضره عددا من السيدات عضوات مجلس النواب وعضوات في برلمان كوردستان مناقشة حق مشاركة المرأة في اتخاذ القرار في العراق واقلیم کوردستان.

وترأست النائبة ڤيان القاضي اعمال الجلسة الثانية في اليوم الثاني للمؤتمر، مقدمة مداخلة افتتاحية بعنوان (المرأة والانتخابات)، مؤكدة على مشاركة المرأة بكافة مستويات صنع القرار واهمية الكوتا النسائية في تضمين مشاركة المرأة رغما عن التقدم الحاصل في الوعي المجتمعي الكوردستاني والعراقي بشكل عام، وبمشاركة السيدة د. ميسون الدملوجي والنائبة د. بهار محمود والنائبة د. خالدة خليل.

كما اكدت النائبة صبري على اهمية مشاركة المرأة في الانتخابات كناخبة ومرشحة والتوعية المجتمعية لضمان اختيار الكفاءات واهمية التسويق المجتمعي لمشاركة المرأة في السياسة ودورها في التعايش والسلم المجتمعي وتفعيل تطبيق القرار ١٣٢٥ الاممي في العراق وتنفيذ الخطة الوطنية وللعمل على منع العنف ضد المرأة من خلال تعزيز حقوق المرأة وأعمال المساءلة وتطبيق القوانين.