رئيس مجلس النواب يستقبل رئيسة وزراء مملكة النرويج

استقبل رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الاثنين، رئيسة وزراء مملكة النرويج ايرنا سولبرغ؛ لبحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات كافة.
وفي مستهل اللقاء رحَّب سيادته برئيسة الحكومة النرويجية لزيارتها بغداد بعد الانتصار على داعش الإرهابي، مثمنا مساهمة النرويج مع التحالف الدولي بدعم العراق خلال حربه ضد الإرهاب الذي استهدف العالم اجمع.
وقال رئيس مجلس النواب إن العراق يتطلع إلى شراكة مستقبلية طويلة الأمد مع النرويج، وهذا يتطلب تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وفتح سفارة للنرويج في البلاد، فضلا عن تفعيل لجان الصداقة العراقية النرويجية.
ودعا سيادته إلى تعاون مشترك بين البلدين في جميع المجالات ومنها الاستثمار والاستفادة من خبرات الشركات النرويجية في البناء والإعمار، والمساهمة في جهود إعادة النازحين، وتحقيق الاستقرار، واستمرار التعاون في مجال مكافحة الإرهاب.
كما ناقش اللقاء تطورات الأوضاع الأمنية في المنطقة وتأثيرها على البلاد، مشيرا سيادته إلى أن العراق ليس بمعزل عن ميحطه ولا يريد أن يكون ساحة صراع بقدر أن يكون نقطة التقاء بين الفرقاء، مؤكدا أن استقرار العراق عامل مهم لاستقرار المنطقة.
من جهتها أبدت رئيسة الحكومة النرويجية رغبة بلادها بتعزيز التعاون الثنائي مع العراق، مؤكدة التزام بلادها بالشراكة ودعم الحكومة العراقية في جهود مكافحة الإرهاب وإعادة البناء والإعمار وتحقيق الاستقرار.
========
المكتب الإعلامي
لرئيس مجلس النواب
21 تشرين الأول 2019