لجنة الثقافة النيابية تبحث مع مدير معهد القانون الدولي سبل دعم مشاريع القوانين فنيا

  بحثت لجنة الثقافة والسياحة والاثار يوم الاربعاء 30/10/2019  مع المدير التنفيذي لمعهد القانون الدولي لحقوق الإنسان سبل تقديم الدعم الفني من قبل كوادر المعهد لتشريع القوانين التي تتعلق بالثقافة والفنون والاثار والسياحة .

واكدت رئيس اللجنة السيدة سميعة الغلاب أثناء استضافتها للمدير التنفيذي لمعهد القانون الدولي لحقوق الإنسان السيد وليم سبينس في مبنى البرلمان ان اللجنة لديها مشاريع ومقترحات تعديلات لعدد من القوانين وبصدد إنجازها واقرارها من قبل مجلس النواب منها قانون وزارة الثقافة والسياحة والاثار وتعديل بعض القوانين النافذة الخاصة بالسياحة والاثار والنقابات التابعة للجنة.

من جانبه قدم السيد سيينس شرحا مفصلا عن معهد القانون الدولي ومساهمته في تقديم المشورة اثناء كتابة الدستور العراقي، لافتا إلى أن المعهد تعاون مع كثير من اللجان النيابية السابقة لتشريع بعض القوانين المهمة وتعديلاتها.

ورحبت السيدة الغلاب بالمقترحات التي قدمها مدير المعهد الدولي بتقديم الدعم الفني من قبل الخبراء المتخصصين من خلال توقيع مذكرة تعاون بين المعهد واللجنة فيما يخص القوانين المراد تشريعها بالتنسيق مع الأمم المتحدة يونامي واليونسكو والاتحاد الاوروبي .

لجنة الثقافة والسياحة والاثار
مجلس النواب
٢٠١٩/١٠/٣٠