اللجنة المالية تشارك بورشة عمل لمناقشة قانون مجلس الإعمار 

برعاية اللجنة المالية وعدد من اللجان النيابية ( لجنة الخدمات والإعمار ،لجنة مراقبة تنفيذ البرنامج الحكومي والتخطيط الاستراتيجي ولجنة الاقتصاد والاستثمار) وبحضور السادة رؤساء اللجان وعدد من النواب عقد المجلس الاقتصادي العراقي ورشة عمل يوم الاثنين ١٨/١١/٢٠١٩ لمناقشة قانون مجلس الإعمار.
في مستهل الورشة التي عقدت في فندق بابل وجه رئيس اللجنة المالية د. هيثم الجبوري الشكر لرئيس المجلس الاقتصادي العراقي والحضور المكون من اساتذة جامعات ورجال اعمال ورؤساء نقابات ومنظمات والعاملين في القطاع الخاص لمشاركتهم في هذه الورشة التي تناقش احد اهم القوانين الذي سيدفع بعجلة الإعمار والنهوض بواقع الاقتصاد العراقي .
وبينت اللجنة المالية ان وجود مجلس خاص بالإعمار يتولى المشاريع الكبيرة والاستراتيجية مثل الموانئ والسدود ومشاريع الطاقة يقضي على العراقيل التي تواجهها الوزارات المعنية ويفك التداخل بينها ويستثنى من اغلب التعليمات التي تقيد هذه المشاريع.
واكدت اللجنة المالية ان هذا القانون سيعطي حافزاً كبيراً للشركات والعاملين في القطاع الخاص للشروع بمشاريع توازي طموح المواطن العراقي في ظل الحراك الشعبي المطالب بالإصلاح ، فضلا عن انه سيخلق الاف فرص العمل للعاطلين في مختلف الاختصاصات .
مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
١٩/١١/٢٠١٩