لجنة الثقافة تبحث مع وزير الثقافة موازنة الوزارة وتشريع قانونها الموحد وسبل تطوير القطاع السياحي

استضافت  لجنة الثقافة والسياحة والاثار وزير الثقافة والسياحة والآثار  الدكتور عبد الامير الحمداني  وعدد من المدراء العامين  لمناقشة تفاصيل الموازنة العامة للوزارة وتشريع قانونها الموحد ، اليوم الاربعاء ٢٠/١١/٢٠١٩ برئاسة النائبة سميعة الغلاب رئيسة اللجنة وحضور السيدات والسادة اعضاءها .من جانبها اكدت رئيسة اللجنة والسادة الأعضاء  على ضرورة دمج القوانين المعمول بها في الهيئات التابعة للوزارة مع القانون الذي اعدته اللجنة للخروج بقانون موحد وناضج من أجل تشريعه في مجلس النواب والاهتمام بالاثار ، وسبل تطوير القطاع السياحي .

وبحث الاجتماع تفاصيل الموازنة العامة للوزارة وآليات التبويب التي تخدم جميع القطاعات خصوصا الثقافي والسياحي والاثاري، والتحضير لمؤتمر عام يجمع الشركات السياحية مع المسؤولين في الوزارة يتبناه مجلس النواب للوقوف على جميع الإشكاليات المعطلة لحركة السياحة في العراق.

كما ناقش الاجتماع زيادة التخصيصات المالية للبيوت الثقافية المنتشرة في أغلب المحافظات ووضع البرامج والخطط التي من شأنها زيادة الوعي الثقافي لدى المجتمع، وأيضا تخصيصات الآثار لإعادة المسروق منها وزيادة الفرق التنقيبية الوطنية في جميع المواقع الأثرية في البلاد.

وكشفت رئيس وأعضاء اللجنة عن تضمين موازنة العام المقبل المكافآت التشجيعية للصحفيين والفنانين والادباء، المتوقفة منذ عام 2014.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
20-11-2019