لجنة التربية النيابية تستضيف وزيرة التربية والكادر المتقدم فيها

استضافت لجنة التربية النيابية برئاسة النائب قصي محسن الياسري  رئيس اللجنة بحضور اعضائها اليوم الاثنين ٢٥/١١/٢٠١٩  وزيرة التربية الدكتورة سهى العلي بك لمناقشة عددا من المواضيع المهمة .
وناقش الاجتماع الذي حضره الوكيل الاداري السيد ابراهيم حسن عبد ولي العديد من المواضيع ومستجدات الساحة التربوية واهمها مناقشة الاضراب العام في المدارس حيث اشارت لجنة التربية الى ان حق التظاهر مكفول للجميع مشددين على ضرورة ديمومة عجلة  التعليم ولا تتوقف ، حاثين اولياء امور الطلبه بضرورة التحاق الطلاب بالمدارس وممارسة الدراسة بشكل طبيعي والانضباط بالدوام.
من ناحية اخرى تدارس الاجتماع عودة الصلاحيات الى وزارة التربية حيث تم الاتفاق على رؤية واحدة هي ضروروة العمل على اعادة الصلاحيات الى وزارة التربية نظرا للاخفاق الحاصل من خلال التجربة السابقة لنقل الصلاحيات الى المحافظات ، مشددين على ضرورة قيام الوزارة بتنفيذ خطة الوزارة تزامنا مع البرنامج الحكومي المقدم من رئيس الوزراء.
وعلى صعيد متصل اكدت اللجنة على الوزارة التحرك وبجدية كاملة لتخصيص مبالغ مالية لمنحة تلاميذ وطلبة المدارس الحكومية و قدرها ٣٠ الفا لطلبة الابتدائية وخمسون الفا للمتوسطة .
من جانب اخر ناقش المجتمعون  الاستحقاق القانوني لترفيع موظفي وزارة التربية من تاريخ الاستحقاق لا من تاريخ صدور الامر لما فيه من اجحاف كبير لشريحه واسعة من موظفي وزارة التربية والتربويين العاملين في الوزارة مع التشديد على الاسراع بحل الموضوع مع وزارة المالية.
الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
٢٥/١١/٢٠١٩