لجنة المراة النيابية تبحث مع وزير العمل والشؤون الاجتماعية تضمين الموازنة شمول النساء العاجزات والعاطلات والمعاقات بالتخصيصات المالية

استضافت لجنة المرأة والاسرة والطفولة النيابية اليوم الاربعاء ٢٧/١١/٢٠١٩  وزير العمل والشؤون الاجتماعية ، وبحضور السيدات عضوات اللجنة ، ورئاسة نائبة رئيسة اللجنة  انتصار الجبوري ، والنائبة وصفية شيخو رئيسة اللجنة ، والنائبة ليال البياتي ، والنائبة فاطمة الموسوي .

وبحث الاحتماع الذي حضره السيد حسين علي    الاحتياجات والتخصيصات المالية لشمول النساء العاجزات والعاطلات عن العمل والمعاقين لتضمينها في الموازنة القادمة .

من جانبها اكدت مقررة لجنة المراة والاسرة والطفولة النائبة وصفية شيخو على اهمية دور الوزارة خلال هذه الظروف واغتنام لجنة المرأة  الفرصة ، متسائلة حول ماقدمته الوزارة في هذه الفترة بخصوص اجراءاتها  وبرامجها للتأهيل والانتشال من خط الفقر  ، فضلا عن التعاون لقيام اللجنة بدورها الرقابي وتوجيه الدوائر ذات العلاقة بعد الاطلاع على كل مايتعلق بنشاطاتهم من خلال منسق من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية .

كما وتم بحث سبل العمل والتواصل مع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بعد تشريع مجلس النواب لقانون مجلس الخدمة المدني فيما يتعلق بتسجيل العاطلين عن العمل في وزارة العمل ، فضلا عن تزويد مجلس الخدمة باعداد وتفتصيل العاطلين عن العمل .

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
٢٧/١١/٢٠١٩



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X