اللجنة المالية تناقش مطالب أهالي محافظتي ذي قار والنجف الاشرف

عقدت اللجنة المالية برئاسة النائب د.هيثم الجبوري وحضور اعضائها يوم الاثنين ٢/١٢/٢٠١٩ اجتماعا مشتركا مع اللجان القانونية، وحقوق الانسان، والخدمات والإعمار لمناقشة مطالب أهالي محافظتي ذي قار والنجف الاشرف .
وبحث السيدات والسادة النواب خلال الاجتماع الذي عقد في مقر اللجنة، ورقة المطالب الخاصة بأهالي محافظتي ذي قار والنجف الاشرف بشأن الاحداث التي جرت مؤخرا في المحافظتين والمتضمنة ضرورة الإسراع بمحاسبة مستخدمي العنف ضد المتظاهرين واحالتهم الى القضاء اضافة الى تحسين الواقع الخدمي والمعيشي للمواطنين .
وأكد رئيس اللجنة المالية د. هيثم الجبوري ان اللجنة تعمل بكامل جهودها منذ بداية الازمة على توفير التخصيصات المالية ضمن موازنة عام ٢٠٢٠ للمشاريع التنموية والخدمية في المحافظتين وتوفير درجات وظيفية للعاطلين عن العمل من خلال حصة المحافظة في التعيينات فضلا عن زيادة حصة المحافظتين من الدرجات الوظيفية التي ستنتج عن الحذف والاستحداث حسب قانون التقاعد الجديد.
كما فاتحت اللجنة المالية وزارة النفط لمعرفة عدد العاملين الاجانب في الشركات النفطية في محافظة ذي قار ليتسنى لها اتخاذ الاجراء اللازم بشأن هذا الموضوع.
وشددت اللجنة المالية على ضرورة اكمال المحافظات للمشاريع المتلكئة مثل المستشفى التركي اذ فاتحت وزارة الصحة لتحديد المبالغ اللازمة لبناء المركز التخصصي لعلاج امراض السرطان في محافظة ذي قار الذي سيوفر خدمة لجميع المحافظات الجنوبية .
وتطرق السادة النواب الى ازمة السكن في المحافظتين حيث بين رئيس اللجنة المالية ان من ضمن حزمة الاصلاحات التي شرع بها مجلس النواب مع رئاسة الوزراء بشأن بناء ١٠٠ الف وحدة سكنية سيخصص للمحافظتين منها وبناء على التعداد السكاني فيها .
وناقش السادة النواب مشكلة الكهرباء في المحافظتين وتخصيص مبالغ مالية لمشاريع نقل الطاقة والتوزيع وفك الاختناقات مشددين على ضرورة اطفاء مبالغ الايجارات الزراعية التي بذمة الفلاحين .
مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
٢/١٢/٢٠١٩


انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X