لجنة الشباب والرياضة تبحث مع الخبير الرياضي الدكتور تيرس اديشو سبل تطوير قاعدة التشريعات الرياضية في العراق

استضافت لجنة الشباب والرياضة برئاسة النائب عباس عليوي رئيس اللجنة وبحضور النائب ديار برواري نائب رئيس اللجنة يوم الاربعاء 4/12/2019 الخبير الدولي والاكاديمي العراقي في مجال الرياضة  د. تيرس اوديشو لبحث امكانية تطوير قاعدة التشريعات الرياضة في العراق.

وجرى خلال الاستضافة التي عقدت في مقر اللجنة بحث كيفية ادخال مبادئ الحوكمة الرياضية في المؤسسات الرياضية، فضلا عن بحث قانون اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية المصوت عليه من قبل مجلس النواب.

وتدارست اللجنة مع الخبير د. تيوس اديشو مقترح قانوني الاندية الرياضية والاتحادات الرياضية والتي تسعى اللجنة على تشريعهما في الفترة المقبلة، بالإضافة الى مناقشة علاقة اللجنة الأولمبية والاتحادات الوطنية بالمنظمات الدولية الرياضية والتنسيق مع السلطات المحلية وخاصة القضاء العراقي في المجال الرياضي ضرورة التوسع في مبدأ الرياضة للجميع وخاصة في المؤسسات الاكاديمية والعسكرية  والامنية.

وقررت اللجنة تقديم ورقة عمل من اجل عقد بروتوكلات مع برلمانات الدول المتقدمة في مجال الرياضة للاستفادة من قواعدها التشريعية ونظمها الادارية، فضلا عن العمل على استحداث اتحادات الرياضات الجامعية واتحاد العاب الجيش واتحاد العاب الشرطة لضمان مشاركتهم في الدورات الرياضية الدولية خاصة في هه الاتحادات، بالإضافة الى التنسيق في مجال اعداد النظام الداخلي للجنة الأولمبية الوطنية العراقية والتشريعات القانونية الرياضية.

مجلس النواب

الدائرة الاعلامية

4/12/2019

 



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X