اللجنة القانونية تستضيف معاون رئيس الدائرة الانتخابية في مفوضية الانتخابات

استضافت اللجنة القانونية برئاسة النائب ريبوار هادي رئيس اللجنة وحضور اعضائها اليوم الخميس ١٢/١٢/٢٠١٩ معاون رئيس الادارة الانتخابية للشؤون الفنية في مفوضية الانتخابات .
وفي مستهل الاجتماع شددت اللجنة على ضرورة مواصلة الحوارات والنقاشات بشأن قانون انتخابات مجلس النواب ولقاء ذوي الاختصاص بمجال الانتخابات حرصا منها على انضاج الرؤى والافكار من اجل الوصول الى تشريع قانون للانتخابات ملبيا لطموح المواطن العراقي .
واستمع المجتمعون الى شرح مفصل من قبل ممثل مفوضية الانتخابات السابقة بشأن اجراءات وعمل المفوضية والاليات التي تعتمدها في احتساب اعداد الناخبين وتوزيعهم .
واضاف ممثل المفوضية الى ان مفوضية الانتخابات كانت تعتمد في عملها خلال الانتخابات السابقة الى احصائيات وبيانات وزارة التخطيط .
على صعيد متصل ناقشت اللجنة المقترحات والافكار المقدمة من قبل ممثل الامم الامتحدة وممثل عن مؤسسة الايفس بشأن قانون انتخابات مجلس النواب .
من ناحية اخرى صوتت اللجنة على مقترح مقدم من عدد من السيدات والسادة النواب بشأن اضافة مقعد ضمن كوتا تخصص لذوي الاعاقة في قانون الانتخابات القادم فضلا عن استلام اللجنة عددا من المقترحات المقدمة من كتل نيابية مختلفة كالية التصويت فضلا عن نوع الدائرة الانتخابية والية احتساب الاصوات.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
١٢/١٢/٢٠١٩



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X