‎اللجنة النيابية المشرفة على تنفيذ قانون  “سامراء عاصمة العراق للحضارة الاسلامية” تناقش تعديل بعض فقرات القانون بما يضمن تنفيذ المشاريع بنزاهة وكفاءة .

‎بحثت اللجنة النيابية المشرفة على اللجنة التحضيرية المشكلة من قبل مجلس الوزراء بشأن تنفيذ متطلبات قانون (سامراء عاصمة العراق للحضارة الاسلامية) وفق القانون النافذ وأولويات المشاريع المزمع البدء بها خلال الايام القادمة ومعالجة العقبات التي تواجه انجاز العمل فيها وتعديل بعض فقرات القانون بما يضمن نزاهة وكفاءة تنفيذها والتشديد على منع تمرير صفقات فاسدة كما حصل في مئات المشاريع التي إما تلكأت أو سرقة تخصيصاتها دون تنفيذها.

‎واكد رئيس اللجنة النائب مثنى عبد الصمد السامرائي ونائب رئيسها النائب محمد البلداوي ومقرر اللجنة النائب علي الحميداوي والسادة أعضاء اللجنة النائب سميعة الغلاب والنائب ميزر حمادي والنائب هناء تركي, في الاجتماع الذي عُقد بمقر لجنة الثقافة والسياحة والاثار في مبنى مجلس النواب على ضرورة انطلاق المشاريع بأسرع وقت قبل نهاية العام الحالي وفق ألية شفافة ونزيهة.

‎ وتم خلال الاجتماع مناقشة ضرورة تعديل قانون سامراء عاصمة العراق للحضارة الإسلامية للحاجة الماسة لتعديل بعض فقراته، وكذلك مناقشة الخطط والتصاميم المرسومة للمشاريع وآليات إحالتها إلى الشركات الرصينة والمتخصصة لتأهيل المدينة بما يجعلها قبلة حضارية ودينية وسياحية.

‎    مكتب إعلام
‎  اللجنة النيابية الخاصة
بسامراء عاصمة العراق للحضارة الإسلامية
١١/١٢/٢٠١٩



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X