لجنة التعديلات الدستورية تناقش الحقوق والحريات وتلتقي المدير الفني لمعهد القانون الدولي وحقوق الانسان

عقدت لجنة التعديلات الدستورية اجتماعا برئاسة النائب فالح الساري رئيس اللجنة وحضور اعضائها يوم الاثنين 16/12/2019 لاستكمال مناقشة التعديلات على فقرات الدستور فيما استضافت المدير الفني لمعهد القانون الدولي وحقوق الانسان.

وجرى خلال الاجتماع العاشر الذي عقد في مجلس النواب ضمن سلسلة الاجتماعات الجارية ،استعراض ومناقشة العديد من الفقرات الدستورية ضمن ابواب المبادى الاساسية والحقوق والحريات فضلا عن تدارس المقترحات والافكار والرؤى المقدمة من النواب والخبراء والمختصين في مجالات القانون والنظم الدستورية ومقترحات المواطنين.

وقدم المجتمعون رؤية مستفيضة بشأن التعديلات المقترحة لانضاجها وتعزيز الحقوق والحريات على الصعيدين المدني والسياسي والتأكيد على ترسيخ مفهوم المواطنة.

وفي السياق ذاته استقبل رئيس لجنة التعديلات الدستورية النائب فالح الساري المدير الفني لمعهد القانون الدولي وحقوق الانسان السيد وليم سبينسر في مقر اللجنة، لمناقشة عدد من النقاط الواردة في الدستور وسبل التعاون بين مجلس النواب ومعهد القانون الدولي للوصول الى نتائج تزيد من تأثير الفقرات الدستورية على نحو اكثر فاعلية وخدمة الشعب العراقي.

بدوره اعرب رئيس اللجنة عن ترحيبه بالتعاون بين الجانبين، مؤكدا على ان اللجنة مستعدة لاستقبال كافة المقترحات ومناقشتها للوصول الى نتائج اكثر مقبولية.

واتفق الطرفان على اشراك اثنين من الخبراء الدوليين من المختصين بكتابة الدساتير للعمل مع اللجنة ومساعدتها في صياغة التعديلات.

 

مجلس النواب

الدائرة الاعلامية

16/12/2019



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X