لجنة حقوق الانسان تلتقي بوزير الداخلية رئيس خلية الأزمة لبحث حوادث الاغتيالات والخطف والاعتقالات

عقدت لجنة حقوق الانسان برئاسة السيد ارشد الصالحي رئيس اللجنة وبحضور أعضاءها وبمشاركة رئيس المفوضية العليا لحقوق الانسان وعدد من المفوضين يوم الثلاثاء 17/12/2019 اجتماعا مع السيد ياسين الياسري وزير الداخلية رئيس خلية الأزمة لبحث التطورات المرتبطة بالمظاهرات.
وتم خلال الاجتماع الذي عقد في مقر خلية الازمة مناقشة الأحداث الاخيرة التي رافقت التظاهرات وخاصة مايتعلق بحوادث الاغتيالات والخطف والاعتقالات.
واكد النائب ارشد الصالحي رئيس لجنة حقوق الانسان على كون حق التظاهر مكفول للجميع مع اهمية التنسيق ما بين لجنة حقوق الانسان وخلية الازمة والمفوضية العليا لحقوق الانسان والتأكيد على تحديد مكان التظاهر للمتظاهرين السلميين.
بدوره شدد السيد ياسين الياسري وزير الداخلية رئيس خلية الأزمة على التزام القوات الأمنية بقواعد الاشتباك الدولية في مواجهة المتظاهرين لافتا الى معالجة الأخطاء السابقة.
ونوه السيد الياسري الى تشكيل لجان تحقيقية بشأن الانتهاكات التي حصلت مؤخرا ومنها ما حدث في ساحتي الخلاني والوثبة، مشيرا الى اعتقال القوات الأمنية 8 أشخاص شاركوا في الحادثة من بينهم امرأة وفقا لمذكرات قبض صادرة من قاضي التحقيق.
واتفق المجتمعون على تشكيل غرفة عمليات مشتركة بين لجنة حقوق الانسان وخلية الأزمة والمفوضية العليا لحقوق الانسان الى جانب الاتفاق على عقد مؤتمر وطني يضم ممثلي العشائر والمتظاهرين والقوات الأمنية لغرض تهدئة الاوضاع وحماية المتظاهرين السلميين .

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
18/12/2019



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X