الأمين العام لمجلس النواب يبحث مع سفيرة النرويج تطوير العلاقات الثنائية وتعزيزها بما يخدم مصلحة الجانبين

بحث الأمين العام لمجلس النواب السيد سيروان عبدالله سيريني خلال لقاءه مساء اليوم ، السيدة تونة اليرس سفيرة مملكة النرويج في بغداد تعزيز العلاقات الثنائية وتطويرها بما يخدم مصلحة الجانبين.
كما بحث اللقاء
الية التنسيق والتواصل بين مجلس النواب والسفارة النرويجية في بغداد في المواضيع التي تهم الطرفين.
من جهته قدم الأمين العام شرحا عن أهم المستجدات السياسية على الساحة العراقية والحراكات الجارية في مجلس النواب من أجل اختيار شخصية لتولي رئاسة الوزراء ، واهم القوانين التي شرعها مجلس النواب خلال هذه الفترة والتي تلبي مطاليب المتظاهرين ، منها قانون المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات وتعديل قانون التقاعد العام والغاء امتيازات المسؤولين واستضافة ممثلين عن المتظاهرين للاستماع الى مطاليبهم المشروعة.
واكد الأمين العام على دور النرويج في تقديم المساعدة والدعم للوضع العراقي الراهن بشكل مباشر أو غير مباشر عن طريق تمثيلها في الاتحاد الأوربي.
بدورها قدمت السيدة اليرس دعوة الى السيد رئيس مجلس النواب لحضور مؤتمر دولي يعقد في العاصمة النرويجية ، مشيدة بالعلاقات الثنائية بين البلدين والرغبة الجادة في تعزيزها بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين.
وفي ختام اللقاء قدم الأمين العام درع مجلس النواب الى السيدة اليرس تقديرا للعلاقات بين مجلس النواب والسفارة النرويجية في بغداد.
المكتب الإعلامي
للأمين العام لمجلس النواب
الاربعاء 18/12/2019


انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X