لجنة الشباب والرياضة تناقش مع لجنة قرار ١٤٠ المنحة المخصصة للجنة الأولمبية الوطنية

ناقشت لجنة الشباب والرياضة برئاسة النائب عباس عليوي رئيس اللجنة وبحضور النائب ديار برواري نائب رئيس اللجنة والنائبة بيداء خضر عضو اللجنة يوم السبت 21/12/2019 مع أعضاء لجنة القرار ١٤٠ لبحث الالية المتبعة في كيفية صرف المنحة المخصصة للأولمبية والاتحادات الرياضية.

وبينت اللجنة خلال الاجتماع الذي عقد في فندق بابل بغداد بحضور رئيس لجنة القرار اكرم نعيم ومدير الدائرة المالية والادارية في وزارة الشباب والرياضة شاكر الجبوري ورئيس اللجنة الاولمبية رعد حمودي ونائب رئيس اللجنة الاولمبية فلاح حسنان ان المنحة في بداية الامر كان في طريقة توزيعها الكثير من السلبيات فيما اثرت على النشاطات الرياضية وبعد تغيير اعضاء لجنة قرار ١٤٠ تم صرف الاموال حسب المنهاج المقدم من الاتحادات وابتعدنا عن الكثير من البيروقراطية التي كانت متبعة في السابق.

واستمعت لجنة الشباب والرياضة الى المشاكل والمعوقات التي تعاني منها لجنة القرار وخصوصا في مسألة مناهج الاتحادات وتسديد السلف والايفادات، اذ طالبت لجنة الشباب والرياضة بتزويدها بكشف مفصل عن الاموال التي تم صرفها للاتحادات.

واكدت اللجنة على لجنة القرار بالتعاون لوضع برنامج عمل متكامل لصرف المنح لسنة ٢٠٢٠ على ان يتضمن البرنامج الحوكمة الالكترونية وتعهدت لجنة الشباب والرياضة على كتابة برنامج عمل متطور وارساله الى الامانة العامة لمجلس الوزراء بهذا الشأن.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
2019/12/21

 



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X