خلال استقباله اللجنة الدولية لشؤون المفقودين .. الكعبي : يجب التعامل مع ملف المفقودين والمقابر الجماعية من جانب انساني انصافا لهذه الشريحة

استقبل السيد حسن كريم الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب بمكتبه اليوم الاحد 22 كانون الاول 2019 ، رئيسة بعثة اللجنة الدولية لشؤون المفقودين (ICMP) والوفد المرافق لها .

وقال الكعبي خلال اللقاء ان المنظمات الدولية المتخصصة قدمت فائدة كبيرة لبلدنا العراق وبخاصة في بعض الملفات التي نحتاج فيها لخبرات وامكانات فنية دولية ، ومن هذه الملف المقابر الجماعية التي حرصت الـ(ICMP) على بذل جهود حثيثة لمساعدة الجهات المحلية والتي تكللت بإحراز نسب انجاز كبيرة ، والعمل ما زال مستمر في العديد من المدن نظرا لحجم المأساة الكبيرة التي عاشها شعبنا في ظل انظمة دكتاتورية وحروب عديدة “.

وطالب سيادته الجهات ذات العلاقة وبخاصة وزارة الخارجية ومؤسسة الشهداء والدوائر الاخرى الى استثمار دعم هذه المنظمات وتأطير التعاون معها بشكل قانوني عبر ابرام اتفاقيات ثنائية ، داعيا في الوقت ذاته الى ضرورة التعامل مع هذا الملف من وجهة نظر انسانية وليس بشكل سياسي .

وجرى خلال اللقاء بحث عدة ملفات تتعلق باستحداث المركز الوطني للمفقودين والمغيبين قسرا ، واخر نشاطات المنظمة وتعاونها مع دائرة المقابر الجماعية التابعة لمؤسسة الشهداء في عدة محافظات ديالى وصلاح الدين والسماوة وبابل .

المكتب الإعلامي
للنائب الاول لرئيس مجلس النواب
٢٠١٩/١٢/٢٢



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X