لجنة النفط والطاقة تستضيف مدير عام شركة سومو والكادر القيادي فيها

استضافت لجنة النفط والطاقة برئاسة النائب هيبت الحلبوسي يوم الخميس ٢٦/١٢/٢٠١٩ بحضور اعضاء اللجنة السيد علاء الياسري مدير عام شركة تسويق النفط ( سومو) والكادر القيادي في الشركة لمناقشة عدد من القضايا التي تخص عمل الشركة والعقود التي تبرمها في عملية بيع ونقل النفط الخام.

وأعرب السيد الحلبوسي خلال الاجتماع الذي عقد في قاعة الشبيبي في مجلس النواب، عن دعم اللجنة لعمل الشركة وأهمية دورها، مشيدا بالدور الذي تؤديه شركة سومو في تمثيل العراق دوليا، مؤكدا دعم اللجنة للشركة بكل الوسائل من اجل تطوير أدائها وحماية نفط العراق من اي عمليات هدر أو ضياع بسبب سوء الإدارة وتذليل العقبات التي تواجه عمل الشركة وتحول دون تحقيق الفائدة المرجوة لأهداف الشركة باعتبارها مسوقا دوليا في ظل كون العراق من اكبر الدول في تصدير النفط الخام.

وابدى السادة اعضاء اللجنة ملاحظاتهم فيما يخص العقود التي أبرمتها شركة سومو في عمليات بيع النفط الخام واستيراد المشتقات النفطية وعمليات نقل النفط الخام.

بدوره اجاب مدير عام الشركة على الأسئلة التي توجه بها السادة النواب بالتناوب مع مدراء الأقسام في الشركة بحسب التخصص والسؤال الموجه من قبل السيدات والسادة النواب.

وطلب السيد رئيس اللجنة هيبت الحلبوسي من إدارة شركة سومو تزويد اللجنة باجوبة تحريرية ومعززة بالوثائق بشأن الأسئلة والاستفسارات التي وجهها رئيس وأعضاء اللجنة.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على عقد اجتماع لاحق لمناقشة أسعار بيع النفط الخام والنشرة الدولية التي يتم اعتمادها من قبل شركة سومو، والعمل على التنسيق والعمل المشترك من أجل تحقيق الأهداف المرسومة في تحقيق أفضل الواردات المالية في القطاع النفطي.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
٢٦/١٢/٢٠١٩