لجنة الثقافة النيابية تؤكد على ضرورة تنفيذ المشاريع في مدينة بابل القديمة

أكدت لجنة الثقافة والسياحة والآثار  في مجلس النواب على ضرورة تنفيذ المشاريع المهمة والمخطط لها في مدينة بابل القديمة من أجل إظهارها بالصورة التي تستحقها بعد إعادة ادراجها ضمن لائحة التراث العالمي في تموز الماضي من قبل منظمةاليونسكو .

وناقش الساده رئيسة وأعضاء اللجنة مع النائب الأول لمحافظ بابل ومديري التخطيط والآثار في المحافظة أثناء استضافتهم اليوم في مقر اللجنة بالبرلمان بحضور النائب عن محافظة بابل سالم الطفيلي عدد من المواضيع التي استعرضها الوفد خصوصا العقبات البيروقراطية التي تعيق المباشرة ببعض المشاريع التي تحتاج إلى شركات تخصصية رصينة، واعطاء الاولوية لتنفيذ المشاريع الخاصة بمشروع ( بابل عاصمة العراق الحضارية ) التي خصص لها القانون مبلغ 250 مليون دولار تصرف على شكل دفعات لمدة 5 سنوات.

وثمنت السيدة رئيس اللجنة والسادة الأعضاء التعاون المشترك بين الحكومة المحلية ووزارة الثقافة والسياحة والآثار والهمة العالية لإتمام الخطط والمرتسمات التي تهيء الأرضية المناسبة لتغيير واقع المدينة الأثرية.
وبحث الاجتماع عدد من المواضيع الأخرى من بينها حسم عائدية القصر الرئاسي وتحويله لمتحف تراثي في المدينةالتاريخية بابل ليكون محط أنظار السائحين المحليين والأجانب.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
٣٠/١٢/٢٠١٩



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X