اللجنة  التحقيقية المصغرة المعنية بعمل المنافذ الحدودية تستضيف وفدا من مسؤولي الكمارك والمنافذ الحدودية

استضافت اللجنة التحقيقية المصغرة والمشكلة بالامر النيابي (201) لسنة 2019 برئاسة النائب ناجي السعيدي  رئيس اللجنة وحضور اعضائها اليوم الاحد 12/1/2020 عددا من المدراء العامين في الكمارك والمنافذ الحدودية.

وناقش  الاجتماع الذي عقد في مقر اللجنة القانونية بحضور كلا من مدير عام الدائرة القانونية للمنافذ الحدودية  السيد رشاد خلف ومدير عام العمليات والخطط في المنافذ  السيد عمر عدنان ومدير عام الكمارك السيدة سهام حسين بالاضافة الى مدير القسم المالي للكمارك ، اهم المشاكل والمعوقات التي تعترض العمل في المنافذ واسباب انخفاض الايرادات الضريبية الكمركية  .

واستمعت اللجنة الى شرح مفصل من قبل الوفد الزائر للمعوقات التي تعترض عملهم منها قلة الكوادر  وضعف البنى التحتية  بالاضافة الى التلكؤ في صرف المبالغ المخصصة لاعادة تأهيل المنافذ فضلا عن مشاكل فنية وادارية اخرى تطرق لها مسؤولي المنافذ الحدودية.

من جانبها اكدت اللجنة التحقيقية على دراسة جميع القضايا التي طرحت خلال الاجتماع والسعي لايجاد الحلول الناجعة لها ، بأعتبار ان السيطرة على المنافذ الحدودية وتطوير العمل فيها يساهم في دعم الموازنة الاتحادية فضلا عن الحد من دخول البضائع التي لها مثيل في السوق المحلية دعما للاقتصاد الوطني وتوفير فرص العمل .

 

الدائرة الاعلامية

مجلس النواب

12/1/2020