النائب نبيل الطرفي يشارك في اجتماع لجنة الشؤون التشريعية  في البرلمان العربي

ضمن اجتماعات البرلمان العربي المنعقدة في العاصمة المصرية القاهرة شارك  النائب نبيل الطرفي اليوم الثلاثاء 14/1/2020 في الاجتماع الثاني للجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الانسان في البرلمان العربي.
وتناول الاجتماع الذي عقد في القاعة الأندلسية بمقر الجامعة العربية التصديق على محضر اجتماع اللجنة الأول من دور الانعقاد الرابع للفصل التشريعي المنعقد في 30/1/2019 والرسائل الصادرة عن اللجنة فضلا عن تقرير اجتماع اللجنة المعنية بحقوق الإنسان في العالم العربي.
وناقش المجتمعون دليل البرلمانيين العرب بشأن تشريع ومراقبة تطبيق حقوق الانسان في الوطن العربي ومشروع القانون الاسترشادي العربي بشأن عقوبة الإعدام وضمانات تطبيقها في الوطن العربي بالإضافة إلى تدارس مذكرة بشأن الدول التي تعاني من صراعات ونزاعات وحروب وتأثير ذلك على سداد مساهماتها في موازنة البرلمان العربي.
وتطرق المجتمعون الى الإطار العام ومحاور تقرير حالة حقوق الإنسان فى العالم العربي لعام 2019 بالإضافة إلى متابعة حالة حقوق الإنسان فى دولة فلسطين وخاصة مذكرة بشأن ماتم بخصوص التقرير المختصر عن انتهاكات القوة القائمة بالاحتلال (إسرائيل) في حق الشعب الفلسطيني خلال الاشهر الثلاثة الماضية اضافة الى استعراض تقرير الدوري بشأن تطورات القضية الفلسطينية.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
14/1/2020