لجنة الثقافة النيابية تشارك في أعمال مؤتمر وزارة الشباب والرياضة

 

شارك النائب بشار الكيكي ممثلا عن لجنة الثقافة والسياحة والاثار النيابية في أعمال المؤتمر الدولي للشراكة بين الحكومة الاتحادية متمثلة بوزارة الشباب والرياضة مع منظمات المجتمع المدني والذي اقيم في اربيل خلال يومي ١٥و ١٦ /١ /٢٠٢٠.

واثنى النائب بشار الكيكي خلال كلمته باسم لجنة الثقافة النيابية في ختامية المؤتمر ، على جهود وزارة الشباب والرياضة باقامة المؤتمر فيما عدها خطوة نوعية باتجاه رسم استراتيجية واضحة للتعاون الدولي من أجل تمكين الشباب على أساس مبدأ الحوار والمشاركة.

كما دعا الكيكي إلى عقد اتفاقية بين وزارة الشباب والرياضة مع وزارة الثقافة لتعزيز جهود دعم الشباب، على اعتبار أن الثقافة ركنا رابعا من أركان التنمية المستدامة وهي الاقتصادية والبيئية والاجتماعية.

وفي ذات السياق اكد بشار الكيكي دعم لجنة الثقافة النيابية لرؤية العراق خلال ٢٠٣٠ في تمكين الشباب ثقافيا وبناء قدراتهم في صنع القرار السياسي ومكافحة العنف والتطرف مشيرا إلى انسجام توجهات مجلس النواب مع مطالب الشباب من خلال تخفيض سن الترشيح في قانون انتخابات مجلس النواب وقانون تعديل قانون التقاعد الموحد من أجل فسح المجال أمام الشباب في إدارة مرافق الدولة.

ودعا الكيكي وزارة الشباب والرياضة إلى توسيع نشاطاتها من خلال تفعيل دور البيوت الثقافية ودعم الحراك الثقافي في كافة المحافظات بمدنها واريافها من خلال تشكيل لجان وحلقات ثقافية شبابية لتعزيز ثقافة الحوار والمشاركة.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
٢٠٢٠/١/١٦