رئيس مجلس النواب يلتقي نظيره الأردني

التقى رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الثلاثاء، رئيس مجلس النواب الأردني السيد عاطف الطراونة؛ لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين ومستجدات الأوضاع في المنطقة.

وبيَّن سيادته خلال اللقاء حرص العراق على تعزيز التعاون بين العراق والأردن في مختلف الصعد وفقا للمصالح المتبادلة، والتأكيد على أهمية التنسيق المشترك لمواجهة تحديات الإرهاب، والحفاظ على سيادة العراق وأمنه وسلامة ووحدة أرضه وشعبه، ودعم الحكومة العراقية في إنهاء ملف النزوح، وضمان عودة النازحين والمهجرين، وإعادة الاستقرار، مثمنا موقف الأردن الثابت الذي يؤكده جلالة الملك عبد الله الثاني في إسناد العراق.

كما بحث اللقاء تنسيق الجهد البرلماني، وتفعيل دور الدبلوماسية البرلمانية بين البلدين في القضايا والمحافل ذات الاهتمام المشترك.

من جهته جدَّد الطراونة موقف بلاده الثابت، المتمثل بجلالة الملك عبد الله الثاني وشعب الأردن بدعم العراق لمواجهة جميع التحديات، وضمان سلامة ووحدة أرضه وشعبه، واحترام الجميع للسيادة العراقية، وعدم استخدام الأراضي العراقية ساحةً للصراعات الإقليمية والدولية، كما أكد على استمرار التعاون والتنسيق في المجالات كافة وبما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين.

هذا وحضر اللقاء سفير العراق لدى المملكة الأردنية الهاشمية السيد حيدر العذاري، ووزير الخارجية الأردني السيد أيمن الصفدي.

المكتب الإعلامي
لرئيس مجلس النواب
21 كانون الثاني 2020