النائب الغلاب تكشف عن تكثيف الجهود لتطوير قانون هيئة الاعلام والاتصالات

 

كشفت رئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار النيابية يوم الاربعاء ٢٢/١/٢٠٢٠ عن تكثيف الجهود لتطوير قانون هيئة الاعلام والاتصالات والخروج بافضلها من خلال الاستئناس بتجارب الدول المجاورة والإقليمية خلال مشاركتها في ورشة عمل بعمان.

وبينت رئيس اللجنة النائبة سميعة الغلاب خلال مشاركتها مع عضو اللجنة النائب علي الحميداوي في ورشة العمل التي أقامتها هيئة الاعلام والاتصالات بالتعاون مع نظيرتها بالمملكه الأردنية الهاشمية أن الورشة تضمنت دراسات ومحاضرات واستعراض لتجارب دول عديدة منها المملكة الاردنية الهاشمية وتونس وسلطنة عمان والكويت وغيرها.

وأشارت النائبة الغلاب إلى أهم المحاور التي تم تدارسها للخروج بقوانين تخدم قطاع الاتصالات وكيفية وصوله إلى التطور التقني الحاصل في العالم المتقدم، للحصول على اعلى جودة من خدمة الإنترنيت منوهة إلى أن المفاصل التي تم طرحها تخص المنافسة في خدمات الألياف الضوئية والتراسل والبنية الأساسية لبوابات الاتصالات الدولية وسبل إصلاح السياسات والقواعد المنظمة لهذا القطاع الحيوي.

وشارك في الورشة وفود من لجان الامن والدفاع والقانونية والاقتصاد والاستثمار والخدمات والإعمار والإعلام والاتصالات من اجل دراسة القانون من مختلف الاتجاهات وطرح كل الاّراء والأفكار والتي تعنى بهذا القانون .

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
٢٢/١/٢٠٢٠