وفد لجنة الشباب والرياضة يعقد اجتماعا مع مسؤول علاقات الاولمبية الدولية في سويسرا

عقد وفد لجنة الشباب والرياضة النيابية برئاسة النائب عباس عليوي رئيس اللجنة ورفقة اعضائها على هامش زيارته إلى مدينة لوزان السويسرية يوم الأربعاء 5/2/2020  اجتماعا مع مسوؤل العلاقات في اللجنة الاولمبية الدولية جيروم بوفيه لبحث تعزيز آليات التعاون لخدمة الرياضة العراقية.

وفي مستهل اللقاء الذي عقد في مقر اللجنة الاولمبية الدولية اثنى السيد بوفيه على إقرار مجلس النواب العراقي لقانون اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية كونه انجازا كبيرا تم مطالبة المسوؤلين العراقيين بضرورة تشريعه لحماية الحركة الاولمبية.

من جهته عبر رئيس لجنة الشباب والرياضة النائب عباس عليوي عن سرور لجنته بعقد اللقاء فضلا عن تثمين اللجنة الاولمبية الدولية لعمل اللجنة النيابية.

وبين النائب عليوي بان التواصل المستمر مع الاولمبية الدولية اثمر ايجابا في تشريع قانون اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية الذي استمر تعطيله لفترات طويلة.

واستعرض المجتمعون بعض المشاكل التي تواجه عمل الاولمبية الوطنية العراقية وكيفية المساعدة في حلها.

من جانبه شدد نائب رئيس لجنة الشباب والرياضة النائب ديار برواري على أهمية استثمار التواصل مع الاولمبية الدولية من خلال زج الكوادر الرياضية العاملة في اللجنة الاولمبية الوطنية بدورات ادارية وفنية ومالية خصوصا في مجال الحوكمة منوها إلى أن استقبال الاولمبية الدولية للجنة الشباب والرياضة يعتبر تكريما خاصا من نوعه.

بدورها قدمت النائبة أرزو محمود شكرها الى اللجنة الاولمبية الدولية لحسن الضيافة والاستقبال، داعية الى الاستمرار بالتعاون والتعاطي ايجابا مع الاراء والمقترحات التي يمكن الاستفادة منها في قانون الاتحادات والأندية.

وحضر الاجتماع كل من السيد حيدر فرمان المدير التنفيذي للمجلس الاولمبي الاسيوي والسيد رعد حمودي رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية والسيد حيدر الجميلي الامين العام والسيد هيثم عبدالحميد.

ومن المقرر ان يعقد وفد لجنة الشباب والرياضة لقاء مع كل من رئيس اللجنة الاولمبية الدولية ومدير العلاقات الدولية جميس ماكلاود.

وكانت اللجنة الاولمبية الدولية قد ارسلت دعوة رسمية الى مجلس النواب العراقي لحضور لجنة الشباب والرياضة الى مقرها في لوزان السويسرية لتقديم شكرها وتقديرها لجهود اللجنة النيابية في أقرار قانون الاولمبية الوطنية.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
6/2/2020