بعد بابل والاهوار .. الكعبي يهنيء الشعب العراقي بإدراج الزيارة الاربعينية والنخلة على لائحة التراث العالمية

بارك السيد حسن كريم الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب ، ادراج ” الزيارة الاربعينية ” للامام الحسين بن علي عليهما السلام و ” النخلة ” على لائحة التراث العالمية ، مشيرا ان هذا الانجاز وما سبقه بادراج ” بابل والاهوار “. يعد مفخرة لكل العراق من اقصاه الى اقصاه .

وذكر الكعبي في بيان التهنئة هذا اليوم الجمعة 7 شباط 2020 : ابارك للعراق بشعبه وحضارته وتأريخه العريق ، ادراج ” توفير الخدمات والضيافة خلال الزيارة الاربعينية ، و نخيل التمر وكل ما يتعلق به من كافة المهارات والممارسات ، في قائمة التراث الثقافي الانساني غير المادي .

واشاد سيادته بجميع الجهود المبذولة التي تسعى جاهدة لاستعادة الق وزهو ومكانة العراق في شتى المفاصل والميادين ، داعيا السلطتين التشريعية والتنفيذية الى التعاون في تقديم الدعم الكامل لاستمرار نجاح زيارة الاربعين من مختلف النواحي كونها اكبر التجمعات البشرية في العالم ، فضلا عن ملف النخيل بأعتباره احدى العوامل المهمة لامتداد الحضارة العراقية والعربية .

وعدّ الكعبي هذا الانجاز الثقافي الكبير وما سبقه من ادراج مدينة بابل التأريخية ، والاهوار مفخرة لكل العراق من اقصاه الى اقصاه .

المكتب الاعلامي
للنائب الاول لرئيس مجلس النواب
٢٠٢٠/٢/٧