خلال استقباله حملة الشهادات العليا.. الكعبي : الوزارات ملزمة بتنفيذ القرار 373 بتعيين حملة الشهادات العليا

استقبل السيد حسن كريم الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب في مكتبه اليوم الثلاثاء 3- اذار 2020 ، ممثلين عن المعتصمين امام وزارة النفط من حملة الشهادات العليا بالاختصاصات الهندسية .

وقال الكعبي ” ان الجميع يفتخر بوجود شباب يحملون شهادات عليا بإختصاصات هندسية وعلمية نادرة ، ومن حقهم ان يجنوا ثمار تعبهم وجهودهم المضنية لسنوات طويلة من الدراسة وطلب العلم ، ومن واجب الدولة ممثلة بالحكومة تأمين فرص عمل لهم تتناسب وتخصصهم العلمي “.

وتابع سيادته ما يؤسفنا ان ” البعض من مسؤولي الوزارات استغل ضغط التظاهرات والمتظاهرين ومطالبتهم بالتعيين ، للحصول على مكاسب اضافية وسرقوا جهود واصوات شباب قضوا ايام طويلة امام الوزارات وفي الشوارع مطالبين بحق التعيين, وهذا لا نقبل به وسنحاسب كل من استغل هذا الامر ، مؤكدا ان حق الحصول على فرصة عمل متاح لجميع العراقيين دون استثناء وليس حكرا على من يتمتع بعلاقات نافذة هنا او هناك “.

ووعد النائب الاول بالعمل على ايصال صوتهم الى الجهة ذات العلاقة ، مخاطبا كافة الوزارات بضرورة الالتزام بتنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم 373 لسنة 2019، والقاضي بتعيين حملة الشهادات العليا بحسب تخصصاتهم سواء في الوزارات التخصصية ام بقية الوزارات “.

المكتب الاعلامي
للنائب الاول لرئيس مجلس النواب
٢٠٢٠/٣/٣



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X