العمل والمهجرين النيابية تستضيف مدير مشروع القرض الطارئ

استضافت لجنة العمل والشؤون الاجتماعية برئاسة النائب حسين عرب نائب رئيس اللجنة وحضور اعضائها يوم الاربعاء 4/3/20202، رئيس مشروع القرض الطارئ والوفد المرافق له؛ لمناقشة الية العمل والتنسيق مع البنك الدولي في كيفية صرف مبالغ القروض.

واستمعت اللجنة خلال الاستضافة التي جرت في مقرها الى شرح حول الاتفاقية خاصة النقد مقابل العمل، والمعرقلات التي تواجه عمل كادر الوزارة والية تقديم المواطنين على القرض والصيغة المعتمدة الكترونيا والتسهيلات المقدمة لشمول المتقدمين حسب الحاجة الفعلية لضمان تشغيل الشباب العاطلين عن العمل.

وابدت اللجنة استفسارها حول امكانية التعاقد وإعداد خطة بشأن إنشاء مصانع وتأهيل المراكز المختصة بالتأهيل النفسي للنازحين، بدل اتفاقية التأهيل والتنظيف حيث اكدت اللجنة عدم السماح لأي عمل لم يخضع للرقابة وخلاف ذلك يتعرض المخالف الى المساءلة القانونية.

ووجه نائب رئيس اللجنة بإرسال كتاب الى مدير المشروع في نينوى بإيقاف العمل بالاستمارة وارسال تقرير بهذا الخصوص، اضافة الى ارسال كتاب الى مدير المشروع المالي في وزارة العمل واستضافتها في مقر اللجنة لبحث اسباب التلكؤ في العمل والصيغة التي تتبعها في صرف المبالغ.

وفي ختام الاجتماع قررت اللجنة استضافة مدراء الفروع في المحافظات المشمولة بالقرض لمتابعة عمل مسؤولي الفروع بهذا الشأن، اضافة الى عقد اجتماع مع المحافظين والمعاون الاداري في المحافظات التي جرى فيها النزوح لتنسيق العمل واتخاذ الاجراءات اللازمة.

 

مجلس النواب

الدائرة الاعلامية

4/3/2020



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X