الكعبي يهنيء الشعب العراقي بذكرى ولادة بطل الإسلام علي بن ابي طالب ” عليه السلام “

هنأ السيد حسن كريم الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب ، اليوم الاثنين 9 آذار 2020 الشعب العراقي والعالم الاسلامي بذكرى ولادة الإمام علي بن ابي طالب (عليه السلام) ، داعيا الى استثمار المناسبة للاكثار من التضرع لله سبحانه وتعالى بإن يحفظ العراق وارضه ومقدساته ويبعد عنهم كل شرور الدنيا بحق صاحب هذه الولادة الطاهرة .

وقال الكعبي في نص البيان :

يشرفنا ان نتقدم بأسمى ايات التهاني وأجمل التبريكات الى مقام إمام العصر والزمان الحجة المنتظر عجل الله فرجه الشريف، والى مراجعنا وعلمائنا الكرام , ولسماحة حجة الاسلام والمسلمين السيد مقتدى الصدر اعزه الله والى الأمة الإسلامية جمعاء , بمناسبة ذكرى ولادة امير المؤمنين وبطل الاسلام وقائد الغر المحجلين علي بن أبي طالب ” عليه السلام ” .

تمر علينا هذه الذكرى العزيزة على قلوب المؤمنين والمؤمنات هذا العام وقلوب الجميع يعتصرها الالم ، لما اصاب مختلف البلاد حول العالم من بلاء فايروس كورونا , الامر الذي اضطر الحكومات و الجهات الى غلق بعض الاضرحة والاماكن المقدسة من فترة الى اخرى ، خوفا من انتشاره بين المسلمين .

ونحن اذ ننبه الى ضرورة الحفاظ على صحة المؤمنين ، نؤكد على ان هذه المناسبة العطرة و الظرف الراهن الذي يجتاح العالم اليوم يستدعينا للتوافد الى صاحب الولادة .. امير المؤمنين عليه السلام فهو باب من ابواب الرحمة والتضرع لسبحانه وتعالى والاكثار من الدعاء بأن يحفظ العراق وارضه ومقدساته ويبعد عنهم كل شرور الدنيا بحق صاحب الولادة الطاهرة .

وفي الختام نسأل الباري عز وجل ان يمن على جميع بني البشر بالصحة والعافية ويبعد كل بلاء على دولنا الاسلامية ، انه على كل شيء قدير مستذكرين قول الامام علي عليه السلام “النّاسُ صِنْفانِ إمّا أَخٌ لَكَ في الدِّيْنِ، أو نَظِيرٌ لَكَ في الخَلْقِ ” .

المكتب الاعلامي
للنائب الاول لرئيس مجلس النواب
٢٠٢٠/٣/٩



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X