الكعبي يهاتف سفراء العراق بالصين وايطاليا وايران وروسيا للاطمئنان على احوال الجالية العراقية بعد انتشار كورونا

اجرى السيد حسن كريم الكعبي عضو هيأة رئاسة مجلس النواب ، اليوم الخميس 12 اذار 2020 اتصالا هاتفيا مع السادة سفراء العراق في جمهورية الصين السيد أحمد برواري ، و ايطاليا السيدة صفية السهيل ، و الجمهورية الاسلامية الايرانية السيد سعد قنديل ، وفي موسكو السيد عبد الرحمن الحسيني ، للاطمئنان على صحة و سلامة ابناء الجالية العراقية والمقيمين والدارسين الموجودين في البلدان الاربعة ، فضلا عن موظفي السفارات العراقية ، عقب اصابة بعض المدن فيها بفيروس ” كورونا ” الجديد.

ودعا سيادته وزارة الخارجية والسادة السفراء في الدول الاربع على ضرورة ايلاء اهتمام بالغ وعاجل بموضوعة التواصل على مدار 24 ساعة مع الجاليات العراقية واجلائهم من المناطق الموبوءة ، والتحرك نحو اتخاذ كافة الاجراءات المطلوبة وتوفير الاماكن والمستلزمات الطبية الكفيلة بابعادهم عن دائرة الخطر ، لافتا الى اهمية التنسيق مع الحكومة المركزية في حال رغبتهم بالعودة الى ارض الوطن بسلام وامان.

بدورهم اكد السادة السفراء عن قيامهم بتجهيز غرف عمليات لاستقبال الحالات المشتبه بها للجالية واجلائهم من المناطق الموبوءة.

و طمأن السادة سفراء الصين وروسيا السيد الكعبي بأن خطورة انتشار الفايروس بدأ بالتراجع ولا خطورة تذكر لجاليتنا المتواجدة في البلدين اضافة الى عدم تسجيل أية إصابة بين صفوفهم.

من جانبهم اوضح السادة سفيري ايران وايطاليا بأن خطورة تفشي كورونا لا زالت موجودة ، في الوقت الذي تعمل فيه كوادر السفارتين بكل طاقتهما وامكانيتهما لابعاد الخطورة قدر المستطاع عن المقيمين العراقيين في البلدين.

#لنهزم_كورونا

المكتب الاعلامي
للنائب الاول لرئيس مجلس النواب
٢٠٢٠/٣/١٢



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X