حقوق الانسان النيابية تستغرب عدم تضمين خلية الازمة النيابية (٤٦) دور لجنة حقوق الانسان

أعربت لجنة حقوق الإنسان عن تسألها عن عدم تضمين لجنة الامر الديواني رقم ٤٦ الصادر من مجلس النواب العراقي بتشكيل خلية ازمة داخل المجلس النواب من باب المسؤولية لمتابعة اعمال الحكومة بخصوص تعاملها مع وباء الكورونا.

وبينت لجنة حقوق الانسان النيابية انها اخذت على عاتقه مراقبة ومتابعة اعمال الحكومة العراقية واظهار السلبيات التي بامكانها ان تعدل المسارات الخاطئة سواء انتهاك حق الانسان العراقي في التظاهرات، او في مسألة التعامل مع وباء الكورونا.

واوضحت اللجنة بأن ايمانا بواجباتها المناطة بها في نظامها الداخلي فهي تتابع اعمال خلية الازمة في وزارة الصحة العراقية فقد تواصلت وخاطبت الحكومة ووزارة المالية في صرف مبالغ منحة الطواريء الى وزارة الصحة، اضافة الى ابلاغها مكاتب مفوضية حقوق الانسان بضرورة متابعة اعمال خلايا الازمة المشكلة في المحافظات التي لا تطبق بالشكل الصحيح تعليمات وقرارات وزارة الصحة العراقية.

وعبرت اللجنة النيابية عن شكرها وتقديرها للمواطنين الذين يلتزمون دورهم ويبتعدون عن التجمعات، مخاطبة الضمائر الحية من اصحاب العقارات والمحلات بالتعاون وتخفيف مبالغ الايجار للأفراد ذوي الدخول المحدودة.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
٢٠/٣/٢٠٢٠



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X