الكعبي ويار الله يحذران : وباء كورونا سينهي البلد بالكامل ان لم يفرض الحظر بــ” القوة “

خلال زيارته مقر العمليات المشتركة…

الكعبي يطالب رئيس الوزراء للإسراع بتعزيز القطعات الامنية بالجيش ومكافحة الارهاب و اشراك العمليات المشتركة في فرض حظر التجوال

خلية الازمة النيابية ويار الله يتفقان على تهيئة وتوفير طائرات الشحن الجوي لنقل الاجهزة والمستلزمات الطبية من بعض الدول الى العراق

حذر السيد حسن كريم الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب ، رئيس اللجنة النيابية المكلفة لمواجهة وباء كورونا ، من تهاون المواطنين مع حظر التجوال المفروض للوقاية من فايروس كورونا القاتل ، مؤكدا على ضرورة التعامل ” بحزم وقوة ” خلال الايام المقبلة مع كل من يخالف الحظر ويعرض نفسه وعائلته ومنطقته وبلده بالكامل للانهيار .

جاء ذلك خلال زيارته اليوم الأربعاء 25 اذار 2020 مع عدد من اعضاء خلية الازمة النيابية ، الى مقر قيادة العمليات المشتركة واللقاء بالفريق الركن عبد الامير يار الله والكادر المتقدم في القيادة ، بحضور اللواء عبد الكريم خلف المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة .

حيث جرى بحث تداعيات وباء كورونا في بغداد والمحافظات وضرورة التشديد بإتخاذ اعلى درجات الحزم باجراءات فرض الحظر ، والتنسيق العالي بين مختلف التشكيلات المسلحة .

وطالب السيد الكعبي ، رئيس الوزراء السيد عادل عبد المهدي خلال الاتصال الهاتفي الذي اجراه خلال اللقاء للإسراع بتعزيز القطعات الأمنية التابعة لعمليات بغداد سيما الموجودة في قاطع الرصافة ، بعدد من الوية الجيش وجهاز مكافحة الارهاب واشراك العمليات المشتركة في خلية الازمة الوزارية وبعملية فرض حظر التجوال في عموم البلاد .

واتفق سيادته واعضاء خلية الازمة مع السيد يار الله على تهيئة وتوفير طائرات الشحن الجوي التي تستخدم لنقل الاجهزة والمستلزمات الطبية من بعض الدول الى العراق و التي سيجرى التعاقد معها خلال الايام القليلة المقبلة ، فضلا عن استعداد قيادة العمليات لرفد عمليات بغداد بالقطعات العسكرية لتعزيز فرض حظر التجوال ومنع التجمعات واغلاق المقاهي والملاعب و محاسبة كل المخالفين لقرار خلية الازمة الوزارية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين .

وقد حضر اللقاء اعضاء خلية الأزمة النيابية كل من رئيس لجنة الامن والدفاع السيد محمد رضا ال حيدر والسادة النواب ” علاء الربيعي ، وامجد العقابي وحمد الموسوي ” والسيدات اعضاء مجلس النواب ” اكتفاء الحسناوي ، وزينب الخزرجي ، ونسرين الوائلي “.

المكتب الاعلامي
للنائب الاول لرئيس مجلس النواب
٢٠٢٠/٣/٢٥