لجنة التعليم النيابية تناقش قرارات وزارة التعليم في ظل انتشار فايروس كرونا

عقدت لجنة التعليم العالي والبحث العلمي اجتماعا عبر الفيديو اليوم الاحد ٢٩/٤/٢٠٢٠ لمناقشة قرارات وزارة التعليم في ظل انتشار فايروس كرونا.
واشادت اللجنة بقرار تخفيض اجور الدراسة الصباحي (الموازي) والدراسة المسائية فضلا عن اجور الدراسة على النفقة الخاصة للدراسات العليا ،مشيرة الى ضرورة ان تستخدم الوزارة صلاحياتها مع مجلس التعليم الاهلي لاتخاذ نفس الخطوات وتخفيض اجور الدراسة في الجامعات والكليات الاهلية ومراعاة الظروف الاستثنائية التي تمر بها العوائل العراقية نتيجة تداعيات انتشار فايروس كرونا.
من ناحية اخرى ابدت اللجنة تحفظها على تجربة التعليم الالكتروني بأعتبار الاقبال عليها لازال ضعيفا من قبل الكوادر التدريسية قبل الطلبة بالاضافة الى ضعف خدمة الانترنيت في عموم العراق مما سبب تذمرا من قبل المواطنين فضلا عن انقطاع الدخل اليومي لمعظم العوائل العراقية وعدم الحاجة الى زيادة الاعباء .
وعلى صعيد متصل اوصت لجنة التعليم النيابية بأستخدام التعليم الالكتروني كوسيلة اختيارية لجذب الطلاب والتواصل والتثقيف الصحي والعلمي لضمان التزامهم بحظر التجوال ، بالاضافة الى التاكيد على وزارة الاتصالات لزيادة سعات الانترنيت وتخفيض اجورها او جعلها مجانية للطلبة فضلا عن اعادة تقسيم الدرجات بين السعي والدرجة النهائية وتكون للاخيرة القسم الاكبر.
كما دعا المجتمعون الى اعتماد تجربة الجامعات التي نزحت ايام دخول التنظيمات الارهابية في المحافظات المحررة والتي اكملت فيها الجامعات عامها الدراسي رغم كل التحديات سائلين الله ان يمن على العراقيين والعالم اجمع السلامة من كل بلاء.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
٢٩/٤/٢٠٢٠



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X